قال إن نتيجة المباراة أثرت في ترتيب الفريقين

محمد عبدالكريم: هدف الوصل الرابع من تسلل واضح

صورة

أكد الحكم الدولي السابق في كرة القدم، محمد عبدالكريم، أن الهدف الرابع الذي سجله لاعب الوصل، فابيو ليما، في مرمى العين، خلال مباراة الفريق الأخيرة في الجولة 23 لدوري الخليج العربي، التي انتهت بفوز الوصل 4-3، جاء من تسلل واضح، مشدداً على أن الحالة كانت من الحالات التحكيمية الصعبة، معتبراً أن القرار في هذه الحالة يرجع للحكم المساعد الثاني، علي النعيمي، وليس حكم الساحة، محمد عبدالله حسن، كون أن الأول كان الأقرب إلى الحالة.

وقال محمد عبدالكريم لـ«الإمارات اليوم»: «لاعب الوصل، فابيو ليما، الذي سجّل الهدف الرابع في مرمى العين، كان في حالة تسلل واضح، إذ كان متقدماً على الكرة لحظة تسجيله للهدف، لكنه لو كان خلف الكرة لكان الأمر قد اختلف، ولا أعتبر الهدف الذي سجله صحيحاً».

وسجل أهداف الوصل كايو كانيدو (36 و56) وفابيو ليما (77) و(92)، فيما سجل أهداف العين يوسف أحمد (23 و25)، وكايو لوكاس (29).

وشهدت مباراة الوصل والعين إخراج الحكم الدولي، محمد عبدالله حسن، للبطاقات الصفراء ست مرات، منها ثلاث للاعبي الوصل ومثلها للاعبي العين.

وتابع محمد عبدالكريم: «الحكم المساعد علي النعيمي - الذي كان يجب أن يأخذ القرار في هذه الحالة وليس حكم الساحة - يعد من الحكام المساعدين المميزين، بجانب أن تمركزه في الملعب كان جيداً أيضاً، لكن هذه الحالة من الحالات التحكيمية الصعبة وكان من الصعب على حكم الساحة، محمد عبدالله حسن، أن يأخذ قراراً بمفرده في هذه الحالة».

واعتبر محمد عبدالكريم أن الهدف الرابع الذي احتسب لمصلحة الوصل أثر بشكل كبير في ترتيب فرق الدوري، خصوصاً على صعيد المركزين الثالث والرابع».

وأشار محمد عبدالكريم إلى أنه بشكل عام، وبغض النظر عن الحالة التحكيمية التي حدثت في مباراة الوصل والعين، فإن الجولة 23 للدوري كانت جيدة من الناحية التحكيمية، وخلت من الأخطاء التحكيمية المؤثرة.

وقال: «رغم أهمية وحساسية المباريات الأخرى في الجولة 23 من الدوري، سواء على صعيد الفرق المتنافسة على اللقب أو التي تصارع من أجل الهروب من دوامة الهبوط، إلا أن قضاة الملاعب تمكنوا من إدارة هذه المباريات بصورة جيدة».

وشدد الحكم الدولي السابق، محمد عبدالكريم، على أهمية تركيز قضاة الملاعب الجيد في المباريات المتبقية من الدوري، خصوصاً الفرق التي تسعى من أجل البقاء في دوري المحترفين.

تويتر