250 من «أذكياء العالم» يتنافسون في الشارقة اليوم

تنطلق، اليوم، منافسات بطولة ماسترز الشارقة الدولية الأولى، التي تقام برعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، وتستمر منافساتها حتى 31 من الشهر الجاري.

ويشارك في البطولة، البالغ جوائزها 65 ألف دولار، 250 لاعباً ولاعبة، بينهم 86 أستاذ دولي كبير، و163 لاعباً ولاعبة من الحائزين على بطولات دولية يتقدمهم المصنف التاسع عالمياً الاذربيجاني الاستاد الدولي الكبير ممدياروف شهريار، والبولندي رادوسلاف وستزتش المصنف الـ19 عالمياً، والأستاذ الدولي الكبير سالم عبدالرحمن، المصنف الأول محلياً.

وسيحصل الفائز بلقب البطولة، على جائزة مالية قدرها 15 ألف دولار، والثاني على 10 آلاف دولار، في حين يحصل صاحب المركز الثالث على سبعة ألاف دولار.

وقرر نادي الشارقة للشطرنج والثقافة، الجهة المنظمة للبطولة، تقديم جائزة مالية لأفضل لاعبتين ولاعبان من الامارات من المشاركين في البطولة، إضافة إلى ثلاثة لاعبين من نادي الشارقة.

وتتقدم الهند قائمة المشاركين في البطولة بـ 94 لاعباً ولاعبة، يليها الامارات التي تشارك بـ29 لاعبا ولاعبة.

وقال الحكم العام للبطولة وعضو اللجنة المنظمة للبطولة، سلطان الطاهر، لـ «الامارات اليوم» إن «اللجنة المنظمة قررت وضع نظام خاص بالمباريات يسمح بالمواجهات المباشرة بين أفضل اللاعبين من حيث التصنيف العالمي، مع بعضهم البعض، لمنح البطولة قيمة فنية عالية في أول انطلاقة إليها». مضيفاً أن «تنظيم مثل هذه البطولات، ذات المستويات عالية التصنيف يؤكد بأن الامارات عامة ونادي الشارقة خاصة مؤهلين لتنظيم أكبر الأحداث الشطرنجية العالية باحترافية عالية وبشكل رائع».

تويتر