لا بديل عن النقاط الثلاث في الجولة الثانية لدوري الأبطال

الجزيرة يحبس الأنفاس في مواجهة خوزستان الإيراني

الجزيرة تعرّض لصدمة قوية في الجولة الآسيوية الأولى بالخسارة بثلاثية أمام لخويا. أ.ف.ب

يأمل الجزيرة تعويض خسارته أمام لخويا القطري صفر-3 في أولى مواجهاته بالمجموعة الثانية من دور المجموعات لدوري ابطال آسيا، والدخول في المنافسة للتأهل لدور الـ16، عندما يستضيف فريق استقلال خوزستان الإيراني في السابعة والنصف مساء اليوم على استاد محمد بن زايد في أبوظبي.

ويحتل الجزيرة المركز الأخير في المجموعة من دون نقاط بعد الخسارة الثقيلة غير المتوقعة من لخويا، ولا بديل أمام الفريق عن الفوز اليوم إذا أراد الاستمرار في المنافسة على حجز إحدى بطاقتي التأهل، خصوصاً أن خسارة أي نقاط جديدة قد تضعف من أمله في البطولة.

في المقابل، يحتل خوزستان المركز الثاني برصيد ثلاثة نقاط وبفارق الأهداف عن المتصدر لخويا.

ويتوقع أن يلعب الجزيرة بخطة هجومية من بداية المباراة وتشكيل ضغط مستمر على منافسه والسيطرة على منطقة بناء الهجمات في منتصف الملعب وفرض أسلوبه مبكراً، ومحاولة تسجيل هدف مبكر يربك حساباته في ظل اكتمال القوة الضاربة للفريق بعد خلو القائمة من الإصابات والإيقافات، وستدعم عودة الثنائي بارك جونغ وخلفان مبارك حظوظ الفريق وقدرته على تحقيق الفوز.

من جهته، قال مساعد مدرب الجزيرة يان فيرسلاين في مؤتمر صحافي، إن «مهمة فريقه صعبة أمام منافس قوي وفي ظل الحاجة إلى الفوز، وحصد أول ثلاث نقاط في البطولة بعد خسارة المباراة الأولى وعدم وجود فوارق كبيرة بين فرق المجموعة، وإن الأمر لن يقتصر على ذلك فالفريق تنتظره أيضاً مبارة حاسمة ومصيرية بعد أيام قليلة مع الأهلي في صراع الفوز بدوري الخليج العربي، ولابد من إيجاد توازن بين المباراتين وتعامل خاص معهما حتى لا يتعرض الفريق لهزة قوية، لذلك قرر الجهاز الفني إراحة بعض اللاعبين الأساسيين في مباراة اليوم في ظل الفارق الزمني المحدود بينهما»، مشيراً إلى احتمال غياب خلفان مبارك لعدم اكتمال الجاهزية.

بدوره، أكد مدرب استقلال خوزستان سيد موساوي، أن «فريقه استعد بشكل جيد والمعنويات عالية قبل هذه المواجهة، وهدفه حصد نقاط المباراة»، مشيراً إلى أنه يعرف كل شيء عن الجزيرة، أحد فرق الدوري الإماراتي، الذي يتمتع بخط هجوم قوي يقوده هداف آسيا علي مبخوت.

يدير المباراة طاقم تحكيم أردني يقوده أدهم محمد مخادمة، ويعاونه كل من أحمد مؤنس نادي، وعيسى محمود أحمد، ومحمود حسن محمود حكماً رابعاً، ويراقب المباراة الماليزي توه سين ني، فيما يتولى القطري جاسم محمد مهمة تقييم الحكام.

للإطلاع على الموضوع كاملا يرجى الضغط على هذا الرابط.

تويتر