يقود «الملك» في مواجهة الوصل بالكأس

البرتغالي بيسيرو خلفاً لدونيس في تدريب الشارقة

بيسيرو قاد مران الشارقة أمس. من المصدر

أعلن نادي الشارقة، رسمياً، عن تعاقده مع المدرب البرتغالي، جوزيه بيسيرو (56 عاماً)، لتولي تدريب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، خلفاً للمدرب اليوناني، جورجويس دونيس، الذي أعلن، أمس، عن انتهاء علاقته بـ«الملك» بالتراضي في أعقاب تراجع نتائج الفريق في دوري الخليج العربي.

وحضر بيسيرو، أمس، في نادي الشارقة، وقاد المران المسائي الذي خاضه الفريق استعداداً لمواجهة الوصل، بعد غدٍ، في الدور ربع النهائي لمسابقة كأس رئيس الدولة، بعدما تم الاتفاق معه في هذا الخصوص».

وبدأ بيسيرو التمرين بإجراء تدريبات بدنية، قبل أن يتم التركيز على الجوانب الفنية والتكتيكية التي سيطبقها الفريق في مواجهة الوصل، التي يسعى من خلالها «الملك» إلى الفوز والتأهل إلى الدور نصف النهائي من مسابقة الكأس.

ويمتلك المدرب بيسيرو سجلاً حافلاً، وله تجربه في الدوري الإماراتي، إذ قاد من قبل فريق الوحدة، ويعرف الكثير عن الكرة الإماراتية ومستوى الفرق.

ويملك بيسيرو سيرة حافلة في مجال التدريب بعدما تولى تدريب العديد من المنتخبات والفرق الكبيرة، منها المنتخب السعودي لكرة القدم من 2009 إلى 2011، فضلاً عن تدريبه لفريق سبورتنغ لشبونة البرتغالي، بجانب تدريب نادي الوحدة الإماراتي والأهلي المصري، كما سبق له العمل مساعداً لمدرب فريق ريال مدريد الإسباني في 2003-2004.

وتولى دونيس تدريب الشارقة اعتباراً من يوليو الماضي، قادماً من نادي الهلال السعودي، حيث جاء قرار إدارة نادي الشارقة إنهاء خدماته بشكل مفاجئ، على خلفية تراجع نتائج الفريق في الفترة الأخيرة، وتعرضه لسلسلة خسائر في دوري الخليج العربي، حيث يحتل الشارقة المركز العاشر في ترتيب فرق الدوري بعد انتهاء الدور الأول.

من جانب آخر، استأنف فريق الشارقة تدريباته اليومية استعداداً للقاء الوصل في الدور ربع النهائي لمسابقة كأس رئيس الدولة، بعدما تأهل لهذه المرحلة على حساب فريق العروبة بفوزه عليه بصعوبة بثلاثة أهداف مقابل هدفين، إذ أجرى الفريق، صباح أول من أمس، حصة تدريبية على ملعبه في الشارقة، وهي الحصة التدريبية الثانية للفريق منذ مباراته الأخيرة أمام العروبة في دور الـ16 لمسابقة الكأس بعد راحة قصيرة منحها الجهاز الفني للاعبين، فيما أجرى الفريق أيضاً تدريباً مسائياً أمس. وشهدت صفوف الشارقة غيابات مؤثرة في الفترة الماضية، خصوصاً على صعيد مباريات دوري الخليج العربي، حيث يفتقد جهود مجموعة كبيرة من الأعمدة الأساسية للفريق، من بينهم اللاعب الصاعد ماجد سرور، الذي ظهر في الفترة الأخيرة بمستوى فني مميز، جعله ضمن العناصر الأساسية التي يعتمد عليها المدرب في تشكيلة الفريق رغم صغر سنه، إذ تعرض للإصابة بكسر في إصبع القدم خلال مباراة الفريق الأخيرة أمام دبا في الجولة الأخيرة للدور الأول لدوري الخليج العربي، بجانب المدافع عبدالله غانم الذي أصيب في الرباط الصليبي، وكذلك محين خليفة، والمحترف الكوري الجنوبي سونغ مين الذي بات خارج حسابات الفريق.

تويتر