«غازي» بطل الموسم لفئة 43 قدماً في سباق المحامل الشراعية

«التبر» يتصدر سباق غناضة

صورة

توّج المحمل «التبر» لراشد محمد راشد بن غدير بطلاً لسباق غناضة للمحامل الشراعية فئة 43 قدماً، الذي أقيم أول من أمس، بتنظيم نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت.

وحل في المركز الثاني «شمردل» لسلطان سعيد حارب، فيما جاء ثالثاً «دهيس» لخادم راشد المهيري، ورابعاً جاء «الوصف» لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، وفي المركز الخامس حل «غازي» لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم.

أمّا المركز السادس فكان من نصيب «داحس» لعبدالله علي جابر، وحل «زلزال» لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم سابعاً، فيما جاء «الطف» لمحمد بن راشد الرميثي ثامناً، وتاسعاً جاء «الصياد» لسمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، واحتل المركز العاشر «لزاز» لحمدان محمد عتيق المهيري.

وحسمت نتائج سباق غناضة ترتيب أبطال الموسم لفئة 43 قدماً، حيث توّج بلقب بطل الموسم المحمل غازي لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم بمجموع 205 نقاط، واحتل وصافة التريب العام المحمل زلزال لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم أيضاً بعد أن جمع 197 نقطة في رصيده، وفي المركز الثالث جاء المحمل الوصف لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم بمجموع 193 نقطة.

توّج الفائزين رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت أحمد ثاني مرشد الرميثي، وحضر التتويج عدد من المهتمين بسابقات البحر التراثية والبحارة الذين شاركوا في سباق ختام الموسم.

وبانتهاء منافسات سباق غناضة يكون النادي قد أنهى موسم 2016 لفئة 43 قدماً، حيث نظم ثلاثة سباقات متفرقة شارك فيها ما يقرب من 3600 بحار بواقع 1200 بحار في كل سباق، وهو رقم كبير بكل المقاييس.

من جهته، وجه أحمد ثاني الرميثي التهنئة للفائز بلقب سباق غناضة، كما وجه التهنئة إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، على فوز غازي بلقب الموسم لفئة 43 قدماً، مؤكداً أن سباق غناضة كان مسك الختام لهذه الفئة، لاسيما أنه شهد إثارة بالغة من أجل حسم لقب السباق نفسه ولقب الموسم كاملاً.

وأكد أن اعتلاء محامل سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، للمراكز الثلاثة الأولى في التريب العام للموسم يؤكد مدى اهتمام وعشق القيادة الرشيدة لسباقات البحر وتراث الآباء والأجداد. وأعرب عن سعادته البالغة بالمشهد الختامي، مؤكداً أن مشاركة أكثر من 3000 بحار في السباقات الثلاثة لفئة 43 قدماً يعد نجاحاً بكل المقاييس للنادي، الذي عرف كيف يسابق الزمن من أجل الوصول لهذه الأرقام الكبيرة للغاية. وشدّد على أن الجميع أدى عمله على أكمل وجه من أجل ختام مميز وصورة مضيئة لهذه الفئة التي تعد واحدة من أهم فئات التراث البحري.

ووعد الرميثي بمزيد من التقدم والتطور لهذه السباقات التي وصفها بأنها واحدة من أهم ملامح الحياة الإماراتية العتيقة، وشدد على أن النادي سوف يواصل المسيرة من أجل مستقبل أفضل من خلال العمل الدؤوب من أجل إرضاء الجميع.

تويتر