الفوز وحده ينعش فرصة أحدهما لبلوغ نصف النهائي

الجزيرة والشارقة يتمسكان بالأمل الأخير في الكأس

الشارقة خسر أمام الجزيرة في الدوري هذا الموسم بثلاثية. تصوير: إريك أرازاس

يصطدم اليوم فريقا الجزيرة والشارقة في صراع قوي على الفوز ضمن منافسات كأس الخليج العربي لكرة القدم، وللإبقاء على الفرصة القليلة من أجل التأهل إلى نصف نهائي المسابقة. ويستقبل الجزيرة ضيفه على استاد محمد بن زايد بأبوظبي، في الجولة السادسة وقبل الأخيرة، الساعة 19:30، والأمل يحدوه للعودة إلى الانتصارات بعد التعادل أخيراً في الدوري أمام فريق الإمارات، في المقابل تشكل المباراة فرصة مهمة للملك لمصالحة جمهوره بعد الهزيمة التاريخية أمام الوحدة بسباعية لهدف في الدوري.

ويحتاج الفريقان إلى تحقيق الفوز اليوم ولا شيء غيره، في ظل احتلال الجزيرة للمركز الثالث برصيد ثماني نقاط، وقبل مباراته الأخيرة مع حتا بالجولة السابعة في 13 ديسمبر المقبل، واحتلال الشارقة المركز الرابع برصيد سبع نقاط، وقبل مباراته الأخيرة المهمة والمصيرية أمام الظفرة، وصيف جدول الترتيب برصيد تسع نقاط يوم 13 ديسمبر أيضاً، في حين يتصدر المجموعة الأولى الوصل بـ10 نقاط.

طاقم التحكيم

■ حكم الساحة:عادل النقبي.■ الحكم المساعد الأول:جمعة المخيني.■ الحكم المساعد الثاني:محمد غليطة الشحي.■ الحكم الرابع:ياسين المنصوري.

■ مقيّم الحكام:علي خلفان.

ويمر الجزيرة بأفضل حالاته البدنية والفنية هذا الموسم، لكنه تعثر فجأة أمام الإمارات بالتعادل 1/‏‏1 في الجولة الأخيرة للدوري، وفقد القمة التي كان يتصدرها لمصلحة الوصل، ويسعى اليوم لمصالحة جماهيره وإنعاش أمله في التأهل للدور قبل النهائي رغم غياب الكثير من لاعبيه الأساسيين لظروف مختلفة، كما أنه سبق أن فاز على الشارقة بثلاثية نظيفة في الجولة الثالثة من الدوري هذا الموسم.

ولا بديل عن الفوز بالنسبة للشارقة إذا أراد المنافسة على حجز إحدى بطاقات التأهل، حيث يعد الفوز لأي من الفريقين خطوة مهمة في انتظار نتائج الآخرين، وما ستسفر عنه نتائج الجولة الأخيرة، لكن في حال التعادل أو الهزيمة ستتبخر آمال التأهل.

من جانبه، أكد مدرب الجزيرة، تين كات، أن خيارات الفريق ستكون محصورة في الفوز فقط على الشارقة ولا شيء سواه، لأن أي نتيجة غير ذلك تعني ضياع فرصة التأهل إلى الدور قبل النهائي.

وقال «الجزيرة يطمح إلى الفوز بجميع المباريات في مختلف البطولات، والمواجهة ستكون صعبة بالنسبة لنا لأننا نفقد مجموعة من أهم اللاعبين، وهم علي خصيف ومحمد فوزي وعلي مبخوت وخلفان مبارك، الموجودين في معسكر المنتخب، ومبارك بوصوفة الذي انضم للمنتخب المغربي، بعكس الشارقة الذي لا يعاني وجود نقص في صفوفه، وأتمنى أن يوفق اللاعبون في تقديم أفضل ما لديهم في المباراة، وأن نحصل على النتيجة التي نريدها.

واتفق مهاجم الفريق، أحمد العطاس، مع مدربه في ما يخص صعوبة وأهمية المباراة وقال «التعثر أمام الشارقة، بالخسارة أو حتى التعادل، سيجعل فرصنا شبه معدومة في التأهل، ولهذا يجب أن نقدم أفضل ما لدينا وأن نقاتل طوال شوطي اللعب حتى نحصل على النقاط الكاملة، ونحن واثقون بوجود مشجعي الجزيرة في مدرجات الملعب، ليدعموا الفريق في سعيه للوصول إلى مراحل متقدمة في هذه بطولة الكأس المهمة».

تويتر