أكد أنه سيعزز من عودة الجماهير الغائبة عن المدرجات

أبوريدة: الكرة المصرية أكبر المستفيدين من «السوبر» الإماراتي

المهندس هاني أبوريدة : رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم

كشف رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، المهندس هاني أبوريدة، عن مزيد من التعاون بين اتحاد بلاده ونظيره الإماراتي ولجنة دوري المحترفين، في الفترة المقبلة لتوسيع سبل التعاون بين الطرفين. وقال لـ «الإمارات اليوم»: «التقيت رئيس اتحاد الكرة الإماراتي مروان بن غليطة، واتفقنا على العديد من الأمور التي ستسهم في تعزيز التعاون الكروي بين اتحاد البلدين، بعدما نجحت تجارب استضافة مباراة السوبر سواء في العين أو القاهرة».

وأضاف: «لدينا في اتحاد الكرة المصري نية للاستعانة بالتجربة الإماراتية السباقة في تطبيق الاحتراف، وسنعمل على تبادل الزيارات، وإقامة ورش عمل مشتركة، بهدف الاستفادة القصوى من تلك التجربة، التي عكسها تنظيم السوبر الإماراتي أول من أمس في ملعب الدفاع الجوي».

وأشار أبوريدة إلى أن «كرة القدم المصرية أكبر المستفيدين من إقامة السوبر الإماراتي في القاهرة، إذ ستعزز تلك المباراة من عودة الجماهير الغائبة عن الملاعب إلى المدرجات مرة أخرى».

وتابع: «أثبتنا أن مصر قادرة على استضافة وتنظيم الأحداث الرياضية القوية، ولولا تلك الخطوة الشُجاعة من جانب المسؤولين عن لجنة دوري المحترفين الإماراتية، لما أبرزنا هذا الحدث بهذا الشكل التنظيمي الذي يعد من أهم المباريات في مصر، لذلك وجب الشكر لكل من أسهم في تطبيق تلك الفكرة على أرض الواقع».

وأوضح: «قدمنا رسالة للعالم أجمع على أن مصر تتمتع بالأمن والأمان، وأن مصر التاريخ تفتح ذراعيها لكل الأشقاء العرب للقدوم اليها، لقد سعدنا على مدار خمسة أيام بوجود الأشقاء الإماراتيين بالقاهرة، فقد مثل وجودهم فرحة كبيرة للشعب المصري كافة، الذي يكن كل الود والحب للإمارات شعباً وقيادة». وأكمل: «سنستغل مباراة السوبر الإماراتي، ونعيد فتح ملف عودة الجماهير مرة أخرى الى الملاعب، الأندية جادة في تلك المسألة، والأمن لا يعارض تلك المسألة، ولدينا العديد من الملاعب التي تنطبق عليها شروط الأمن والسلامة، ولدينا العديد من المقترحات التي سنقدمها لعودة الجماهير تدريجياً الى المدرجات».

وعن إقامة السوبر المصري في الإمارات خلال ديسمبر المقبل، قال أبوريدة: «بالفعل الشركة الراعية للدوري، اقترحت أن يقام سوبر الأهلي والزمالك في أبوظبي، ونحن من جانبنا نُؤيد تلك الفكرة خصوصاً بعد النجاح اللافت الذي حققته المباراة في العام الماضي، الإمارات هي بلدنا الثاني، وسنكون سعداء بذلك».

 

تويتر