اتحاد اللعبة يستعرض إنجازات الموسم المنتهي

«المبارزة الإماراتية» تشارك في البطولة العربية بالأردن

برنامج حافل لإعداد منتخبات المبارزة للفترة المقبلة. من المصدر

ناقش مجلس إدارة اتحاد المبارزة خلال اجتماعه، الذي عقد مساء أول من أمس، برئاسة المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي، تقارير أنشطة الموسم الرياضي المنتهي 2015/‏‏‏‏‏2016.

واعتمد المجلس برنامجاً حافلاً لإعداد ومشاركات المنتخبات الوطنية للفترة المقبلة، حيث شمل البرنامج إعداد ومشاركة جميع الفئات العمرية بالبطولات الدولية، ومن المقرر أن يستهلّها منتخب البراعم بالمشاركة في البطولة الدولية للبراعم والناشئين بالأردن، يعقبها المشاركة بالبطولة العربية بالأردن أيضاً منتصف أغسطس، ثم المشاركة بدورة الألعاب الخليجية للناشئين بدبي منتصف سبتمبر.

كما اعتمد المجلس تنظيم البطولة الرمضانية بأبوظبي يومي 17 و18 يونيو المقبل، كما تم اعتماد الإشراف على الملتقى الرمضاني الثالث للسيدات، والذي ينظمه نادي سيدات الشارقة، وتم اعتماد اقامة مسابقة المبارزة يوم 10 يونيو المقبل.

وأكد عضو مجلس الإدارة رئيس اللجنة المالية، محمد غانم المنصوري، في تصريحات صحافية، أن الاجتماع ناقش تقارير أنشطة الموسم الرياضي المنصرم 2015/‏‏‏‏‏2016، والذي حفل بالعديد من الإنجازات المحلية والدولية، وتمت مراجعة كاملة لاستراتيجية الاتحاد المعتمدة والنتائج المحققة فعلياً ومقارنتها بما تم ادراجه بالاستراتيجية، حيث فاقت النتائج التوقعات في العديد من الأهداف المرصودة.

وأوضح: «في مجال خطط نشر اللعبة شهد الموسم إدراج اللعبة في خمسة أندية ومراكز للتدريب هي الظفرة، ومركزان للعبة بجامعة الإمارات بالعين، أحدهما للشباب والآخر للفتيات، ومركز للفتيات برأس الخيمة، ومركز آخر للفتيات بفلج المعلا بأم القيوين، ما يؤكد حرص الاتحاد على نشر اللعبة بجميع إمارات الدولة، والتوسع المستمر في استقطاب شبابنا وفتياتنا للانخراط بلعبة النبلاء، ومن المتوقع افتتاح المزيد من المراكز، وإدراج اللعبة بالعديد من الأندية في المرحلة المقبلة».

وقال: «في مجال الأنشطة المحلية نظم الاتحاد تسع بطولات محلية اشتملت على 32 مسابقة لجميع الفئات (البراعم والناشئين والشباب والعمومي للجنسين) في أبوظبي ودبي والشارقة والعين ورأس الخيمة، وثلاث بطولات دولية، هي بطولة العالم للمعاقين، التي استضافها نادي الثقة للمعاقين بالشارقة، وبطولة الأندية العربية للسيدات، التي استضافها نادي سيدات الشارقة، بالإضافة إلى بطولة أكاديمية MKFA الدولية لسلاح الايبيه بدبي».

وأضاف المنصوري: «على صعيد مشاركات المنتخبات الوطنية، فقد شاركت المنتخبات في ثماني بطولات دولية وخليجية حقق فيها لاعبونا ولاعباتنا 22 ميدالية ملونة بواقع ثماني ذهبيات وخمس فضيات وتسع برونزيات».

تويتر