يقام يوم 21 الجاري

120 سفينة تستعد لسباق «القفال»

«القفال» أصبح من أبرز السباقات التراثية في العالم. من المصدر

عقدت اللجنة العليا المنظمة لسباق القفال السادس والعشرين للسفن الشراعية المحلية 60 قدماً، اجتماعاً لبحث آخر الترتيبات، لانطلاق الحدث الكبير يوم 21 الجاري، والذي سيحظى بمشاركة كبيرة تصل إلى 120 سفينة.

ترأس الاجتماع سعيد حارب رئيس مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، بحضور عيسى خلفان بن خرباش عضو مجلس الإدارة رئيس اللجنة الرياضية، وهزيم محمد القمزي المدير التنفيذي بالإنابة، إضافة إلى ممثلي الدوائر والهيئات الحكومية والمؤسسات الوطنية، المشاركة في تنظيم التظاهرة الكبيرة.

ومن المقرر أن ينطلق السباق من جزيرة صير بونعير، مروراً بجزيرة القمر (نيوه بن حنظول)، وحتى شواطئ دبي وخط النهاية، بمحاذاة هلال نخلة جميرا الغربي، لمسافة تزيد على 50 ميلاً بحرياً.

ويجمع السباق ما يصل إلى 120 سفينة، سوف تتنافس في الفوز بناموس السباق، ونيل الجائزة الكبرى، حيث يصل مجموع جوائز السباق إلى 10 ملايين درهم، إضافة إلى ثلاث سيارات فارهة، تقدم للمرة الأولى لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى.

وحرص سعيد حارب على توجيه الشكر والتقدير إلى راعي الحدث، سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية. وناقش الاجتماع كل الترتيبات المتعلقة بتنظيم التظاهرة، والتنسيق بين جميع الدوائر والهيئات الحكومية والمؤسسات الوطنية، التي تشارك وتتفاعل دوماً مع الحدث، ومساهمات كل جهة في تنظيم السباق وإنجاحه، خصوصاً أن السباق يسجل كل عام زيادة متواصلة في عدد السفن والمحامل المشاركة، والتي تجاوز عددها في الموسم الماضي 120 سفينة، أبحرت من البداية في جزيرة صير بونعير.

وقال سعيد حارب إن أكثر موضوع يشغل بال اللجنة المنظمة، في الوقت الراهن، هو متابعة كل التقارير الخاصة بالنشرة الجوية وحالة البحر، حتى يتسنى تأكيد الموعد بشكله النهائي، مبيناً أن كل المعطيات مبشرة برياح تلائم هذه السباقات.

 

تويتر