بالرقاد: الانطلاقة القوية لـ «دولية فزاع» تعزز من نجاح البطولة

المنتخب يهزم الفلبين «64 ــ 58» في «سلة الكراسي المتحركة»

من مباراة المنتخب مع الفلبين. من المصدر

فاز منتخب الكراسي المتحركة على الفلبين «64-58»، أول من أمس، في انطلاق دوري مجموعات دولية فزاع الثامنة لسلة الكراسي المتحركة، المقامة على صالة النادي الأهلي في دبي، وينظمها نادي دبي للمعاقين بالشراكة مع مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، وتمتد حتى 29 الجاري، بمشاركة 8 منتخبات عربية وعالمية.

كما شهدت منافسات اليوم الافتتاحي، فوز المنتخب التايلندي على نظيره البريطاني «54-51»، والسعودي على الكويتي «56-50»، واليابان على المغرب «68 ـ 51».

الهاملي: سعيد بالنتيجة والأداء القوي

رحّب رئيس اتحاد الإمارات لرياضة المعاقين، محمد فاضل الهاملي، بالوفود المشاركة، وقال: «نشكر لاعبي المنتخب على الأداء الطيب الذي قدموه في افتتاحية مشاركتهم في هذه البطولة، فهم (بيضوا الوجه) بهذا الأداء الرائع، بعد توقفهم لفترة طويلة، خصوصاً أن الفوز جاء على حساب منتخب ذي باع طويل في اللعبة، وهو ما زاد من فرحة الإنجاز، وأطالبهم ببذل المزيد من الجهود للحفاظ على المكتسبات المحققة، للوصول إلى أبعد مدى في هذه البطولة القوية، كذلك أتقدم بالشكر للقائمين على تنظيم البطولة للمستوى التنظيمي الرائع الذي لمسناه جميعاً، والذي يعكس بلاشك جهودهم الطيبة».

وقطع منتخبا الإمارات واليابان نصف مشوار بلوغ المربع الذهبي، بتقاسمهما صدارة مجموعتهما الأولى برصيد نقطتين، وهو الرصيد نفسه لمنتخبي تايلاند والسعودية في صدارة المجموعة الثانية.

ونجح لاعبو المنتخب في انهاء الشوط الأول لمصلحتهم بواقع «25-23»، قبل ان يوسع الفارق مع نهاية الفترة الثالثة إلى سبع نقاط وبنتيجة «49-42» بنيلهم الافضلية في نتيجتها «24-19»، ما ضمن للأبيض حسم نتيجة المباراة، على الرغم من نيل الفلبين الافضلية في الفترة الرابعة والاخيرة «16-15».

ويخوض المنتخب في الثانية والنصف من ظهر اليوم، مباراته الاخيرة في دوري المجموعات، التي ستجمعه مع نظيره المغربي، في لقاء مصيري يضمن الفوز به للأبيض حجز مقعدٍ له في الدور النصف النهائي، والاقتراب خطوة اضافية نحو انجاز اللقب الثالث عقب لقبيه في النسختين الأولى والثانية.

وعبر رئيس اللجنة المنظمة لبطولات فزاع لذوي الإعاقة، ثاني جمعة بالرقاد، عن سعادته بالانطلاقة القوية للمنافسات، وتقديم مستوى فني متميز يدل على حسن الاستعداد للبطولة وأهميتها للمشاركين، كما عبر عن ثقته بتحقيق المزيد من الإثارة في المباريات المقبلة.

وأضاف بالرقاد: «تشهد البطولة قوة في المنافسات بين المنتخبات المشاركة، إذ تحرص أفضل المنتخبات في اللعبة على المشاركة والتواجد، لما باتت تتمتع به البطولة من سمعة عالمية مرموقة، وكذلك أجواء الفعاليات المصاحبة، وأبرزها الركن التراثي الذي ينظم ضمن مبادرات مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، وغيرها من الجوانب».

وقال: «لمسنا رغبة كبيرة من كل الدول من خلال الاستعدادات، بما يعكس قدومها هنا للصعود إلى منصات التتويج، وهو ما يجسد قوة البطولة ومستوياتها المتصاعدة عاماً بعد عام».

تويتر