الأهلي يطعن رسمياً في قرار الاستئناف

حماد: لا يوجد خطأ من اتحاد الكرة في قضية خميس إسماعيل

خميس إسماعيل مع الأهلي في لقاء عجمان بالكأس. تصوير: أسامة أبوغانم

أكد محامي النادي الأهلي يوسف حماد، أن مطالبة النادي بتأجيل نهائي كأس الخليج العربي لكرة القدم، المقرر في الأول من الشهر المقبل، بداعي عدم البت في قضية لاعبه خميس إسماعيل، أمر سابق لأوانه، بعدما أيدت لجنة الاستئناف خلال اجتماعها الأخير القرار الذي أصدرته لجنة الانضباط، باعتبار الشباب فائزاً في مباراته أمام الأهلي، وخسارة الأخير نتيجة المباراة صفر-3، مشيراً إلى أنه: لا يوجد خطأ من اتحاد الكرة في القضية.

 

وكان الأهلي قد التقى الشباب في الدور نصف النهائي من كأس الخليج العربي، وهي المباراة التي انتهت بفوز الأهلي 3-2. وتم قبول الشكوى التي تقدم بها نادي الشباب طاعناً في قانونية مشاركة لاعب الأهلي خميس إسماعيل.

 

وقال حماد إنه من الممكن أن تقوم لجنة التمييز بالبت في القضية قبل الموعد المحدد لإقامة المباراة النهائية، مشدداً على ان ناديه لجأ إلى لجنة التمييز للطعن في قرار لجنة الاستئناف حفاظاً على حقوقه وإنجازاته، مؤكداً أنهم يعتقدون بأنه لم يكن اي هناك خطأ في هذه القضية من ناديه، وكذلك من اتحاد الكرة، لافتاً إلى أن العقوبة كان يجب ان تكون مالية فقط، واعتماد نتيجة المباراة كما انتهت عليه في الملعب، وليس تخسير فريقه نتيجتها.

وقال حماد في تصريحات صحافية بالنسبة للمباراة النهائية فإن الأهلي لم يطلب تأجيلها، وهناك وقت قبل حلول الموعد المحدد للمباراة النهائية، وكل الاحتمالات واردة في هذا الخصوص، ونأمل أن يتم البت في القضية في أسرع وقت ممكن.

وتابع: بالنسبة لنا في النادي الأهلي فقد تقدمنا أمس، وحسب الإجراءات القانونية، بطعن رسمي في قرار لجنة الاستئناف، وطلبنا تشكيل لجنة تمييز للبت في الاستئناف، بعد أن تتم مخاطبة الناديين بتحديد أسماء المحكمين ليقوم كل ناد باختيار محكمه تمهيداً لتحديد جلسة للنظر في القضية. وأضاف: من وجهة نظرنا فإنه لم يكن هناك اي خطأ في هذه القضية، سواء من الأهلي او حتى من اتحاد الكرة، وانما كان هناك خطأ في تفسير وفهم اللوائح، ولذلك فإن قرار لجنة الانضباط فيه تجاوز قانوني.

وأوضح «عملية تسجيل اللاعب كما هو معروف، تتم من خلال جهاز إلكتروني مع اتحاد الكرة، وكانت هناك بعض الملاحظات في المعاملة التي تقدم بها النادي متعلقة ببعض الأخطاء في الطباعة وتم تصحيحها وإعادتها مرة اخرى للاتحاد، لذلك فإن الإجراء الذي اتخذ من قبل اتحاد الكرة في هذا الخصوص كان صحيحاً، حيث إنه لو كانت الأوراق المتعلقة بتسجيل اللاعب غير مكتملة، لكان اتحاد الكرة رفض المعاملة، لكن الأخير قام بالتدقيق في المعاملة ووجدها مستوفية، وبناء على ذلك قام بتسجيل اللاعب واستخراج بطاقة له». وتابع: دون شك في ان التمييز تعد درجة من درجات التقاضي، وسنسلك كل السبل التي تحقق مصلحة النادي الأهلي، كون ان حق التقاضي مكفول لأي طرف في اي دعوة كانت.

وتعد التمييز المرحلة الأخيرة في قضية خميس إسماعيل، التي لاتزال في انتظار الحسم النهائي تمهيداً لتحديد هوية الفريق المتأهل للمباراة النهائية أمام الوحدة.

واعتبر حماد أن قرار لجنة الاستئناف بتأييد قرار لجنة الانضباط باعتبار الأهلي خاسراً نتيجة المباراة جانبه الصواب، مؤكداً أن اللجنة لم تكلف نفسها عناء الرد على الدفوعات القانونية التي تقدم بها الأهلي، مشدداً على أن النادي الأهلي متمسك بتطبيق القرار الذي ألزم لجنة الانضباط بتطبيق المادة الثامنة. وقال: كان يجب على لجنة الاستئناف إلغاء قرار لجنة الانضباط. ويذكر ان الأهلي كان قد تقدم كذلك باستئناف ضد قرار لجنة أوضاع اللاعبين في اتحاد الكرة، والذي اعتبر مشاركة خميس إسماعيل في مباراة الشباب في الكأس غير قانونية، وعلى أساسها حكمت لجنة الانضباط بمعاقبة الأهلي بخسارة المباراة 3-صفر.

وتحدد موعد للبت في هذا الاستئناف يوم 20 الجاري، بجانب الطعن المقدم من الأهلي ضد قرار لجنة الاستئناف الأخير المؤيد لقرار الانضباط في القضية.

 

 

 

تويتر