يرتدي القميص 23 ويشارك في لقاء الشباب اليوم

الوحدة تعاقد مع الكوري شانغ مقابل مليون دولار

عبدالباسط والحوسني خلال تقديم الكوري شانغ. من المصدر

أعلنت شركة كرة القدم بنادي الوحدة تعاقدها الرسمي مع لاعب المنتخب الكوري ونادي أولسان هيونداي، شانغ ريم (23 عاماً)، لموسمين ونصف الموسم، اعتباراً من فترة الانتقالات الشتوية الجارية، مقابل مليون دولار، حصل عليها ناديه مقابل التخلي عن بطاقته الدولية لنادي الوحدة، بخلاف الراتب السنوي الذي سيحصل عليه اللاعب، والذي لم يعلن عنه. جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته شركة كرة القدم بالوحدة، ظهر أمس، بمقر المركز الإعلامي بالنادي، بحضور عضو مجلس الإدارة المتحدث الرسمي الدكتور جمال الحوسني، ومدير الفريق عبدالباسط محمد واللاعب.

نصيحة لاعب الجزيرة جونغ لشانغ

قال شانغ ريم، إنه فضّل اللعب للوحدة على أندية كورية، حيث حصل على عروض منها في الفترة الأخيرة، لكنه اختار تجربة اللعب مع العنابي. وأضاف في المؤتمر الصحافي: «قمت بالاتصال باللاعبين الكوريين الذين يلعبون هنا في الإمارات للتشاور معهم، خصوصاً لاعب الجزيرة بارك جونغ، الذي أكد لي أن الدوري الإماراتي تطور بشكل ملحوظ، وطالبني بالموافقة على عرض الوحدة».

وأضاف «أفضّل اللعب في مركز الظهير الأيمن، لكنني أجيد اللعب أيضاً في مركز قلب الدفاع، ومستعد للعب في أي مركز يطلبه المدير الفني، وأنا مستعد للعب اليوم في مباراة الشباب، رغم أنني لم أتدرب كثيراً مع الفريق، لوجودي في راحة سلبية بعد انتهاء الدوري الكوري».

وأنهى الوحدة رسمياً قيد اللاعب في سجلات اتحاد الكرة كلاعب أجنبي آسيوي رابع، بديلاً للكويتي حسين فاضل، الذي تم الاستغناء عنه وعاد إلى ناديه القادسية. وأكد الحوسني في المؤتمر الصحافي أن «الوحدة حصل على خدمات اللاعب مقابل مليون دولار، وأن التعاقد معه جاء بناءً على مميزاته كأحد أفضل المدافعين الشباب على مستوى آسيا، ولحاجة الفريق إلى تدعيم هذا المركز».

 

وأضاف «سيشكل شانغ إضافة قوية للفريق، وهو يملك إمكانات كبيرة تؤهله للعب في مركزي الظهير الأيمن وقلب الدفاع، إضافة إلى إجادة ضربات الرأس عندما يشارك في الكرات الثابتة، وصاحب شخصية قوية داخل الملعب». وقال مدير فريق الوحدة عبدالباسط محمد: «تأقلم اللاعب سريعاً مع الأجواء المحيطة بالفريق، وشارك في التدريبات منذ وصوله إلى أبوظبي، وسيكون جاهزاً للمشاركة مع الفريق خلال مباراة اليوم مع الشباب في الدوري».

 

 

تويتر