بهدفي بارال وعلي مطلع وآخر المباراة

فوز أول للظفرة.. وخسارة وحيدة لبني ياس

صورة

حقق فريق الظفرة فوزه الأول في دوري الخليج العربي للمحترفين لكرة القدم بعد تخطي عقبة ضيفه بني ياس بهدفين دون مقابل، أمس، على استاد حمدان بن زايد بالمنطقة الغربية، ضمن الجولة السابعة من البطولة.

البطاقات

الصفراء

الظفرة: عبدالله النقبي، ديفيد بارال، عبدالله سلطان، عبدالرحيم جمعة.

بني ياس: أحمد مبارك، مبارك ميليغان، محمد جابر.


67

الدقيقة التي شهدت دخول لاعب بني ياس أحمد حبوش، الذي منح خط وسط بني ياس دفعة كبيرة.


التبديلات

الظفرة: خالد بطي (خلف محمد)، علي إبراهيم (ديفيد بارال)، عبدالسلام جمعة (أحمد علي).

بني ياس: أحمد خميس (بندر الأحبابي)، صالح المنهالي (رويستون درينث)، أحمد حبوش (محمد جابر).


أجمل هدف

سجل أحمد علي هدفاً جميلاً للظفرة حينما ركض بالكرة من منتصف ملعبه وصولاً إلى حارس بني ياس، قبل أن يضع الكرة على يسار الحارس.


أفضل لاعب

واصل الإسباني ديفيد بارال براعته مع الفريق، فقد سجل هدفاً مبكراً أسهم في خروج فريقه بالنقاط الثلاث.

وأنهى فارس الغربية الشوط الأول متقدماً بهدف مبكر سجله الإسباني ديفيد بارال في الدقيقة الأولى، فيما أضاف المخضرم أحمد علي الهدف الثاني في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع من عمر الشوط الثاني.

وأوقف الظفرة سلسلة نزيف النقاط المتواصل بفوزه الثمين على السماوي بعد بداية متواضعة للفريق تلقى خلالها أربع هزائم وتعادلين، وفي المقابل تكبد بني ياس أول خسارة له في البطولة. ورفع الفوز رصيد فارس الغربية إلى خمس نقاط في حين تجمد بني ياس عند 12 نقطة.

ويعد الفوز الأول لفريق الظفرة في المواجهات التاريخية الـ10 السابقة التي جمعته مع بني ياس، إذ إن لدى الأخير سبعة انتصارات، في حين انتهت ثلاثة لقاءات بالتعادل، ولم يحقق فارس الغربية فيها أي انتصار.

وبالعودة لمجريات المباراة، لم يُتح الظفرة لضيفه بني ياس فرصة الدخول في أجواء المباراة، إذ خطف مهاجمه الإسباني ديفيد بارال هدفاً مبكراً في الدقيقة الأولى من عمر المباراة، حينما تلقى تمريرة متقنة من زميله خلف محمد ليجد نفسه في مواجهة المرمى، فسددها على دفعتين لتستقر في شباك الحارس عادل أبوبكر.

وأسهم الهدف المبكر في إراحة أعصاب لاعبي فارس الغربية المشدودة، حيث دخل الفريق اللقاء تحت ضغوط كبيرة بسبب النتائج التي حققها في المنافسة، وأسهمت تحركات المزعج ديفيد بارال وماكيتي ديوب في سيطرة الفريق على أجزاء متفرقة من الشوط.

ولم يكتفِ بني ياس بمشاهدة هجمات الظفرة بل شن لاعبوه هجمات مكثفة على مرمى الظفرة عبر الاختراق من العمق، ومن العرضيات النموذجية للمحترف الهولندي رويستون درينث، وبندر الاحبابي، لكن لم يحالف المهاجمين الحظ لترجمتها لأهداف في شباك الحارس عبدالله سلطان.

وجاءت انطلاقة الشوط الثاني قوية من الفريقين، حيث أظهر بني ياس رغبته المبكرة في إدراك التعادل للعودة لأجواء اللقاء، في حين تراجع الظفرة لمناطقه الخلفية قليلاً لامتصاص الحماس الكبير لدى لاعبي السماوي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة.

ومع مضي الوقت بدأ القلق يتسرب لمدرب بني ياس، الإسباني لويس غارسيا الذي أجرى تغييرين دفعة واحدة في تشكيلته، بدخول أحمد خميس وصالح المنهالي مكان بندر الاحبابي ورويستون درينث على التوالي في محاولة لتنشيط خط الوسط والأطراف.

وبعكس مجريات المباراة التي كانت تشير إلى قرب السماوي من إدارك التعادل نجح الظفرة في الصمود في مواجهة الهجمات المكثفة، فيما خطف لاعبه أحمد علي الهدف الثاني في الدقيقة 90+1 من هجمة مرتدة متقنة، إذ استفاد من تقدم جميع لاعبي بني ياس لمنطقة الظفرة وانطلق بالكرة ليضعها على يسار الحارس عادل أبوبكر.

وفي الجولة المقبلة سيخرج الظفرة ليحل ضيفاً على الوصل على استاد زعبيل في دبي، فيما يستقبل بني ياس ضيفه العين المتصدر في الشامخة.

 

 

تويتر