عاد من «الغربية» بانتصار ثمين في دوري الخليج العربي

أول فوز للإمارات على الظفرة منذ 770 يوماً

فرحة لاعبي الإمارات بالفوز الثمين خارج قواعدهم. الإمارات اليوم

تغلب فريق الإمارات على الحظ العاثر الذي يلازمه أمام الظفرة، وهزمه بعد انتظار دام 770 يوماً، بنتيجة 3-2، في المباراة التي جمعت الطرفين، مساء أمس، ضمن الجولة السادسة من دوري الخليج العربي للمحترفين لكرة القدم.

التبديلات

الظفرة: خورخي لونا (هداف العامري)، سالم سعيد (أحمد علي) وسيف محمد (عبدالرحمن يوسف).

الإمارات: خالد خميس (بريت هولمان)، عبدالله موسى (وليد عمبر) وعبدالله علي (هيثم علي).


البطاقات

صفراء:

الظفرة: عبدالرحمن يوسف، ديفيد بارال وماكيتي ديوب.

الإمارات: رينان غارسيا، عيسى عبدالله، أحمد الشاجي ومحمود حسن.

حمراء:

الظفرة: لا يوجد.

الإمارات: أحمد الشاجي.


أفضل لاعب

استحق لاعب الإمارات وليد عمبر أن يكون أفضل لاعب في المباراة، بعدما ساعد فريقه بتسجيله هدفين.


أجمل هدف

هدف لاعب الإمارات، هيثم علي، في الدقيقة 20، سجله من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء.


35

الدقيقة التي شهدت إهدار الظفرة لركلة جزاء، حينما كانت النتيجة تشير لتقدم الإمارات 2-1.

ورفع الإمارات رصيده إلى سبع نقاط من أصل خمس جولات (مباراة مؤجلة مع الأهلي) في حين تأزم موقف الظفرة الذي توقف رصيده عند نقطتين من ست جولات.

وبجانب النقاط الثلاث، فقد استطاع الإمارات أن يحقق فوزه الأول على الظفرة في مسابقة الدوري بعد انتظار دام 770 يوماً، إذ يعود آخر فوز للصقور على فارس الغربية إلى المباراة التي أقيمت في الغربية يوم 14 سبتمبر 2013، ضمن الجولة الأولى من المنافسة.

وفي المقابل، دقت الخسارة ناقوس الخطر أمام فريق الظفرة الذي تكبد الخسارة الرابعة في مشواره في الموسم الحالي، وباتت وضعيته صعبة تتطلب العودة للطريق الصحيح مبكراً، تفادياً للدخول في دوامة الهبوط.

وبعكس مجريات المباراة، فقط استطاع اللاعب الصاعد، وليد عمبر، أن يخطف هدف التقدم لمصلحة الإمارات في الدقيقة 10، بعدما استفاد من خطأ مشترك بين حارس الظفرة عبدالله سلطان، والمدافع خليل عبدالله، ليضع الكرة في المرمى معلناً هدف التقدم للضيوف.

ولم تستمر فرحة الإمارات أكثر من أربع دقائق حينما استطاع الإسباني، ديفيد بارال، أن يسجل هدف التعادل لمصلحة الظفرة من كرة رأسية، مستغلاً العرضية المتقنة من زميله أحمد علي، الذي نفذ مخالفة لمصلحة فارس الغربية من قرب الركنية.

وفي الوقت الذي هدأت المباراة قليلاً، سدد لاعب الإمارات هيثم علي كرة من خارج منطقة الجزاء باغتت الحارس، عبدالله سلطان، لتستقر في شباكه معلنة عن الهدف الثاني لفريق الإمارات في الدقيقة 20، لينجح بعدها الفريق في امتلاك زمام المباراة.

ورفض فارس الغربية الاستسلام المبكر، وواصل الضغط على الضيوف، ولاحت أمامه فرصة تعديل النتيجة في الدقيقة 35، حينما منح حكم المباراة فريق الظفرة ركلة جزاء، لكن المهاجم السنغالي ديوب أهدرها مضيعاً على فريقه فرصة العودة للمباراة.

واستثمر الإمارات سيطرته على مجريات المباراة على أفضل ما يكون، واستطاع تسجيل الهدف الثالث عبر المهاجم وليد عمبر، الذي استفاد من العرضية المتقنة لزميله رودريغو بيمباو، ليسجل الهدف الثاني له والثالث للإمارات في الدقيقة 42.

وفي الوقت الذي كان الشوط الأول في طريقه للنهاية، قلص السنغالي ماكيتي ديوب النتيجة بتسجيله الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 45 1 من ركلة ثابته نفذها بإتقان في المقص الأيسر لحارس الإمارات أحمد الشاجي.

وأشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه حارس الإمارات، أحمد الشاجي، بعد تعمده إضاعة الوقت ليحل مكانه زميله محمد مال الله، بعد استنفاد الفريق جميع تبديلاته.

تويتر