العنابي يلحق بالزعيم الخسارة الأولى في الموسم

العين محروم من الفوز على ملعب الوحدة 7 مواســم.. والسبب تيغالي

صورة

رسخ الوحدة عقدته للعين حامل لقب دوري الخليج العربي لكرة القدم بعد أن تغلب عليه 2-1، أمس، في المباراة التي أقيمت على استاد آل نهيان في أبوظبي، وهو الملعب الذي فشل فيه الزعيم في تحقيق أي فوز على صاحب الأرض منذ سبعة مواسم وتحديداً منذ عام 2008، الذي حقق فيه العين آخر فوز له على الوحدة في هذا الملعب وكان بهدف دون رد.

ورفع الوحدة رصيده إلى ست نقاط، وعاد من جديد إلى الانتصارات بعد هزيمتين متتاليتين، فيما فقد العين الصدارة بعد انتهاء الجولة الرابعة بعدما تجمد رصيده عند النقطة التاسعة، ليتجرع مرارة الخسارة الأولى في الموسم الحالي بعد الفوز في مباراة كأس السوبر وأول ثلاث جولات.

بدأت المباراة بحذر شديد من الفريقين مع أفضلية لفريق العين الذي امتلك الكرة وشكل أكثر من هجمة ولكنها افتقدت الخطورة على حدود منطقة الجزاء، ومع مرور الدقائق ينجح الوحدة في امتلاك زمام الأمور حتى الدقيقة 18 التي شهدت تسجيل أول اهداف المباراة لأصحاب السعادة من هجمة منظمة وصلت إلى اللاعب الأرجنتيني سيباستيان تيغالي، داخل منطقة الجزاء من اللاعب أحمد العكبري، انفرد على أثرها بحارس العين خالد عيسى، بعدما أخطأ في تقديرها مدافع العين إسماعيل احمد، ليضعها تيغالي، ببراعة على يمين الحارس معلناً عن الهدف الأول للوحدة من أول هجمة وصلت داخل منطقة الجزاء.

وأخطأ حارس الوحدة عادل الحوسني في الدقيقة 20 وكاد يهدي العين أول أهدافه في المباراة بعد الهدف بدقيقتين، عندما ارتقى لالتقاط الكرة لكنه أخطأ في السيطرة عليها لتسقط أمام لاعب العين، الهولندي بابل، الذي سدد بصعوبة أخرجها دفاع الوحدة.

وواصل الوحدة أفضليته في المباراة وسط عدم اتزان من لاعبي الزعيم وكاد الوحدة يسجل هدفه الثاني من تسديدة قوية بعيدة عن طريق البرازيلي دينلسون في الدقيقة 30 من ركلة حرة مباشرة مررها تيغالي إلى فتى السامبا الذي سدد قوية مرت أعلى العارضة بقليل.

وكاد الوحدة يضيف الهدف الثاني من هجمة في الدقيقة 42 بعدما وصلت الكرة إلى اللاعب الأرجنتيني تيغالي داخل منطقة الجزاء من الجانب الأيمن وهو منفرد بحارس مرمى العين، لكنه فضل أن يمرر كرة عرضية إلى اللاعب أحمد العكبري، لكن مدافع الزعيم إسماعيل أحمد أخرجها قبل أن تصل إلى مهاجم الوحدة أحمد العكبري.

ومرر لاعب العين محمد فايز كرة عرضية خطرة في الدقيقة 44 تصل خلف المدافعين لتجد قدم الهولندي بابل الذي سدد كرة من لمسة واحدة، لكنها خرجت بعيدة عن المرمى. وألغى حكم اللقاء هدفاً للعين في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع بداعي التسلل من اللاعب إسماعيل أحمد، لينتهي الشوط الأول بتقدم الوحدة بهدف دون مقابل في شوط ضعيف المستوى الفني من الفريقين.

بداية الشوط الثاني كانت أنشط للزعيم العيناوي، الذي وصل داخل منطقة الجزاء عن طريق النيجيري إيمنيكي، الذي استلم الكرة وسدد كرة قوية مرت بجوار القائم الأيمن لحارس الوحدة عادل الحوسني، وعلى عكس مجريات الشوط الثاني ينجح أصحاب السعادة في احراز الهدف الثاني في الدقيقة 56 بعدما راوغ التشيلي فالديفيا مدافعي العين في لمسة واحدة ومرر كرة رائعة للاعب الأرجنتيني تيغالي المنفرد بالمرمى، وسدد كرة من لمسه واحدة داخل مرمى الزعيم على يمين الحارس خالد عيسى، وشهد الهدف اعتراض كثير من لاعبي وبدلاء العين بحجة تسلل لاعب الوحدة تيغالي.

ونجح لاعب العين، النيجيري إيمنيكي، في تسجيل هدف تقليل الفارق للعين في الدقيقة 65 بعدما استغل كرة عرضية لعبها عمر عبدالرحمن ببراعة وجدت رأسية المهاجم النيجيري إيمنيكي الذي غمزها في شباك الحوسني.

واعتمد الوحدة على الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة على مرمى العين، لتنتهي المباراة بفوزه 2-1.

التبديلات

الوحدة: عامر عمر (محمد العكبري)، إسماعيل مطر (سلطان الغافري)، محمد سيف (محمد الظاهري).

العين: محمد عبدالرحمن (مهند سالم)، إبراهيم دياكيه (ريان بابل)، سعيد الكثيري (راشد عيسى).

البطاقات الصفراء

الوحدة: حمدان الكمالي، سلطان الغافري، محمد الظاهري، عادل الحوسني، فالديفيا، إسماعيل مطر.

العين: محمد عبدالرحمن.

البطاقات الحمراء

الوحدة: إسماعيل مطر.

56

الدقيقة التي شهدت نقطة التحول في المباراة بإحراز تيغالي الهدف الثاني للوحدة، وبعدها تحول الأداء لهجوم مكثف من فريق العين.

أفضل لاعب

نجم الوحدة الأرجنتيني تيغالي، الذي أحرز هدفي الوحدة ليقود فريقه إلى فوز ثمين على العين.

تويتر