بعد فوزه على الشعب في الجولة الأولى

بني ياس يتوعد «صاعداً جديداً» اليوم

بني ياس احتل المركز الثامن في دوري الموسم الماضي. تصوير: إريك أرازاس

يواجه بني ياس، عند الساعة 5:45 من مساء اليوم، نظيره دبا الفجيرة في الجولة الثانية من دوري الخليج العربي، والأمل يحدوه لتحقيق الفوز الثاني له في البطولة على حساب فريق صاعد آخر، بعدما بدأ الموسم بانتصار على الشعب بهدفين نظيفين.

وكان دبا الفجيرة والشعب قد حجزا مقعديهما في دوري الأضواء بعدما صعدا حديثاً من دوري الدرجة الأولى (الهواة)، وشاءت المصادفة أن يلتقيهما بني ياس على التوالي في الجولتين الأوليين من الدوري.

وكان بني ياس بقيادة مدربه الإسباني، لويس غارسيا، قد بدأ الموسم بصورة جيدة، وهزم الشعب على استاد خالد بن محمد في الشارقة، ويسعى السماوي إلى تحقيق مركز أفضل هذا الموسم في مسابقة الدوري، مقارنة بالموسم الماضي الذي حقق فيه المركز الثامن.

وكان غارسيا قد صرح، الشهر الماضي، بأن فريقه يملك طموحاً أكبر هذا الموسم، وقد ظهر ذلك في التعاقدات الجديدة للنادي مع لاعب خط الوسط، الأسترالي مارك ميليغان، القادم من ملبورن فيكتوري الأسترالي، إضافة إلى مهاجم سيلتا فيغو، الأرجنتيني خواكين لاريفي، والمهاجم الجزائري إسحاق بلفوضيل من بارما الإيطالي، والمهاجم الهولندي ميشيل كرامر من أدودين هاج

أما دبا الفجيرة، بقيادة المدرب الألماني ثيو بوكير، فقد خسر بنتيجة قاسية في الجولة الأولى للدوري، أمام الوحدة بأربعة أهداف، وبعدها في المباراة الأولى من بطولة كأس الخليج العربي خسر أمام الشباب 2-3، لكنهم في الجولة الثانية من البطولة ذاتها واجهوا الوحدة من جديد واستطاعوا الخروج بتعادل مثير 3-3 على ملعبهم في الفجيرة.

ويسعى الفريق الذي صعد الموسم الماضي إلى دوري الخليج العربي بعد أن تصدر دوري الدرجة الأولى إلى البحث عن هويته، والبحث عن الانتصار الأول له في الموسم، الأمر الذي قد يشكل تهديداً للسماوي.

الغائبون

بني ياس: لا يوجد.

دبا الفجيرة: بكاري كونيه.

راقبوهم

بني ياس: بلفوضيل.

دبا الفجيرة: خليفة إبراهيم وبوريس كابي.

للإطلاع على الموضوع كاملا يرجى الضغط على هذا الرابط.

تويتر