بعض الجماهير اشتكت من توقيت المباراة

قمة النصر والأهلي تشهد حضور أكثر من 17 ألف متفرج

صورة

حققت قمة النصر والأهلي في المباراة الختامية يوم أمس، لبطولة كأس رئيس الدولة لكرة القدم، التي اقيمت في مدينة العين، في استاد هزاع بن زايد، حضوراً جماهيرياً كبيراً فاق الـ17 ألف متفرج، بحسب المذيع الداخلي في المباراة.

صعوبة في تغيير الموعد

أكد مصدر من اللجنة المنظمة رفض ذكر اسمه لـ«الإمارات اليوم»، أن المباراة تحدد لها وقت معين وهو مرتبط بأمور كثيرة جداً يصعب التعامل معها أو تأجيلها تحت أي ظرف، لذلك كان يجب التعامل مع الوضع، وأمرت اللجنة المنظمة بضرورة توفير كل مستلزمات الجمهور وتسهيل مهمة الدخول والخروج من الملعب.

في المقابل، اشتكى بعض الحضور من أنصار الفريقين من توقيت المباراة، التي جرت في أجواء حارة بدءاً من الساعة السادسة مساء. وقال بعضهم في حديث لـ«الإمارات اليوم» إنهم كانوا يتمنون تأخير بداية المباراة ساعة فقط حتى تتراجع درجات الحرارة التي سجلت مستويات كبيرة يوم أمس تخطت الـ45 درجة.

وكان جمهور الأهلي، حضر إلى المباراة مبكراً وبدأ في التوافد إلى الملعب قبل المباراة بساعتين، على عكس جمهور النصر الذي بدأ في التوافد بكثرة مع بداية المباراة. وقال المشجع الأهلاوي، علي عبدالستار، «نعلم أن بطولة الدوري والكأس كانت مضغوطة بشكل كبير ولا يوجد وقت آخر لإقامة المباراة من أجل منتخب الإمارات، ولكن ماذا لو تأجلت المباراة ساعة واحدة فقط عقب الارتفاع المفاجئ في درجات الحرارة الذي أثر في كل من وجد في الملعب، سواء كانوا لاعبين أو جمهوراً أو مسؤولين خصوصاً أن من بين الجمهور أطفالاً صغاراً من الممكن أن يتعرضوا لإصابات كثيرة».

وأضاف أحمد تاج «انتظرنا المباراة منذ فترة طويلة، وكنا نتمنى أن نشاهدها في أجواء أفضل من ذلك بسبب ارتفاع درجة الحرارة بشكل غير طبيعي، وتحدث عنها كل وسائل الاعلام قبل انطلاقة المباراة، ولذلك كان من الممكن أن يتم تأجيلها لمدة ساعة واحدة فقط أو أن تقام في التاسعة مساءً، فما العائق إذا كانت المباراة هي الختامية في الموسم الجاري، وسيتجه اللاعبون إلى الراحة وايضاً سيكون أفضل للاعبي المنتخب خوفاً من الإرهاق الزائد».

وتابع المشجع نصراوي مروان الفلاسي «واجهنا مشكلة بالفعل في الحضور من دبي، بسبب ارتفاع درجة الحرارة التي اثرت في حضور عدد كبير من الجماهير، ولدي أكثر من ثلاثة أصدقاء فضلوا البقاء في المنزل ومشاهدة المباراة عبر شاشات التلفزيون عن الحضور هذه المسافة، من أجل مشاهدة المباراة خوفاً من الإصابات والإرهاق».

تويتر