يتمسك بحظوظه في لقب دوري الخليج العربي

الجزيرة يتحــدى «عنابي الجابر» للضغط على العين

صورة

تتركز الأنظار في الساعة 8:45 من مساء اليوم، على استاد آل نهيان، لمتابعة «ديربي أبوظبي» بين الوحدة والجزيرة، ضمن منافسات الجولة 22 لمنافسات دوري الخليج العربي، التي تحظى باهتمام جماهيري كبير، وتحدد بشكل كبير موقف الجزيرة من صراعه مع العين (المتصدر) لانتزاع درع الدوري، وتأتي في ظروف غاية في الصعوبة لفريق الوحدة المستضيف، الذي يعاني تراجع النتائج في الجولات الأخيرة.

الجابر: مباراة الجزيرة للذكرى

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/04/33509_EY_12-04-2015_p38-p39663-1%20(3).jpg

قال مدرب الوحدة سامي الجابر، في مؤتمر صحافي، إن «مباراة اليوم في ديربي أبوظبي مع الجزيرة هي للذكرى التي يحتفظ بها كل لاعب يشارك فيها، والتي ينتظرها الجميع، شأنها شأن كل المباريات الكبيرة والكلاسيكية في العالم، التي لا تخضع لمقاييس أو معايير، وسنسعى للفوز بها لإرضاء جماهير العنابي، وخسارة الوحدة أمام الفجيرة ليست مقياساً لما سيحدث اليوم، وأتوقع مباراة صعبة، وردة فعل قوية من لاعبي الوحدة».

غيريتس: لست قلقاً على مستقبلي

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/04/33509_EY_12-04-2015_p38-p39663-1%20(2).jpg

قال مدرب الجزيرة، إيريك غيريتس، في مؤتمر صحافي، إنه ليس قلقاً على مستقبله مع الجزيرة، في حال خسارة لقب الدوري هذا الموسم، وإنه مدرب محترف ينتظر الرحيل في أي وقت أو البقاء مع الفريق لفترة أطول، وهذه سمة كرة القدم. وأضاف «مباراة اليوم غاية في الأهمية، ولابد من الفوز لمواصلة مطاردة العين، وهي مواجهة جماهيرية أمام صديقي سامي الجابر، الذي سيكون خصمي أثناء المباراة».

الوحدة صاحب الأرض والجمهور يمر بأصعب فتراته في الموسم الحالي، فبعد تألقه في الدور الأول وتصدره المسابقة لأكثر من 10 جولات، تراجعت نتائجه ومستواه فجأة، وأقالت الإدارة المدير الفني البرتغالي جوزيه بيسيرو، وتعاقدت مع السعودي سامي الجابر بدلاً منه، أملاً في مواصلة المنافسة على بطولة الدوري، لكن الفريق واصل تراجعه على صعيد النتائج وتراجع إلى المركز الرابع برصيد 36 نقطة، ولم يحقق إلا فوزاً واحداً بقيادة الجابر من أصل خمس جولات قاد فيها الفريق خلال بطولة الدوري، بالإضافة إلى خروجه المبكر من دوري أبطال آسيا.

ويسعى الفريق اليوم إلى استعادة ثقة جماهيره، وتحقيق الفوز على جاره اللدود، وتعويض الخسارة الأخيرة أمام الفجيرة بهدف دون رد، رغم صعوبة المباراة، ومن المؤكد أن الفريق سيلعب بأسلوب هجومي من بداية اللقاء، مع التوازن الدفاعي للحد من هجوم الجزيرة أقوى خطوط الفريق على الإطلاق، والذي سجل أعلى معدل من الأهداف في المسابقة حتى الآن، ويضم بين صفوفه هداف الدوري ميركو فوسينيتش، ووصيفه علي مبخوت.

ويخوض الوحدة المباراة بصفوف مكتملة باستثناء لاعب الوسط توفيق عبدالرزاق للإصابة، والمهاجم سالم صالح، الذي يؤدي الخدمة الوطنية برفقة لاعب الوسط خالد جلال، وكلاهما من البدلاء في تشكيلة الفريق خلال الفترة الأخيرة، ولا يشاركان كثيراً، خصوصاً خالد جلال، الذي غاب تقريباً عن الفريق طيلة الموسم الحالي. ويعتمد الفريق على خبرة ومهارة بعض النجوم في مقدمتهم إسماعيل مطر، والأرجنتينيين دياز وتيغالي، ومحمد الشحي، وسرعة وحيوية المهاجم الشاب عامر عمر.

وفي المقابل، فإن الجزيرة مطالب أكثر من منافسه بتحقيق الفوز للاستمرار في المنافسة على بطولة الدوري، وملاحقة العين المتصدر على القمة، آملاً أن يكون منافسه قد تعثر في مباراة أمس أمام النصر بالخسارة أو التعادل، لتقليص فارق النقاط الأربع بينهما، ويحتل الفريق المركز الثاني برصيد 45 نقطة.

ومن المتوقع أن يلعب الجزيرة مهاجماً من بداية المباراة مع فرض أسلوبه على منافسه، ومنعه من بناء الهجمات المضادة من خلال فرض رقابة لصيقة على مصادر خطورته ومفاتيح لعبه، لاسيما تيغالي ودياز والشحي وعامر عمر.

وتعد المباراة واحدة من أصعب مواجهات الجزيرة المتبقية من عمر المسابقة، التي يسعى للفوز بها جميعاً في ظل صعوبة تعويض خسارة أي نقاط جديدة، ولم يبق على انتهاء المسابقة سوى خمس جولات، منها مباراة اليوم.

ويعتمد الجزيرة بشكل كبير على قوة خط هجومه بقيادة مبخوت وفوسينيتش، وبراعة لاعبي الوسط لانزيني وجوسيلي وبترويبا في السيطرة على مجريات اللعب وفرض أسلوبهم على المنافسين وميل ظهيري الجنب عبدالله موسى وخالد سبيل للأداء الهجومي.

ويحاول الجزيرة مواصلة تفوقه على منافسه في السنوات الأخيرة، الذي لم يخسر أمامه منذ موسم 2011-2012، وتحقيق فوز جديد يؤكد أفضليته في لقاءات الديربي، وتعويض تعادله في الدور الأول على ملعبه 1-1.

ويخوض الجزيرة المباراة في ظل غياب لاعب الوسط الدولي خميس إسماعيل للإصابة.

مواجهات الفريقين

في الدور الأول تعادلا 1/1، وفي الموسم الماضي فاز الجزيرة 3/4 ذهاباً، وتعادلا 4/4 إياباً على ملعب الجزيرة.

الغائبون

الوحدة: سالم صالح وخالد جلال للخدمة الوطنية، وتوفيق عبدالرزاق للإصابة، ومبارك المنصوري وسهيل المنصوري لعدم الجاهزية.

الجزيرة: خميس إسماعيل للإصابة.

راقبوهم

الوحدة: تيغالي ودياز والشحي وعامر عمر.

للإطلاع على الموضوع كاملا يرجى الضغط على هذا الرابط.


تويتر