قال إن «الإمبراطور» استحق الفوز على الشارقة

كالديرون: هوغو فيانا لاعب بدرجة خبير في صفوف الوصل

هوغو فيانا (يمين) يحتفل مع زملائه بفوز الوصل على الشارقة. الإمارات اليوم

أعرب مدرب الوصل، الأرجنتيني غابرييل كالديرون، عن سعادته البالغة بفوز «الإمبراطور» على الشارقة بهدفين مقابل هدف، في المواجهة التي جمعتهما في الجولة 21 من دوري الخليج العربي، أول من أمس، مشيداً بأداء الفريق والمحترف البرتغالي هوغو فيانا، الذي وصفه بأنه لاعب بدرجة خبير في صفوف الوصل.

وكان الوصل قد نجح في تحويل تأخره بهدف في الشوط الأول، سجله محترف الشارقة، البرازيلي فاندرلي في الدقيقة 39، قبل أن ينتفض «الإمبراطور» في الشوط الثاني ويسجل البرازيلي كايو كوريا هدفين في الدقيقتين 56 و57، ليحقق الوصل فوزاً ثميناً جعله يتقدم إلى المركز الخامس في لائحة الترتيب برصيد 33 نقطة.

وقال كالديرون في المؤتمر الصحافي الذي عقد عقب المباراة، إن «الفريق الأفضل حصل على النقاط الثلاث، بعد أن قدم الفريقان مباراة قوية وجيدة، وأبارك للاعبي الوصل المستوى الذي ظهروا عليه على مدار شوطي المباراة».

وأضاف: «صنعنا العديد من الفرص، لكننا استقبلنا هدفاً قبل نهاية الشوط الأول، وفي الشوط الثاني واصلنا اللعب بصورة جيدة، وسجلنا هدفين بعد أن لعبنا بطريقة أسرع، وما يهمني هو فوز الفريق، ولو لم نكن حققنا الفوز أرى أن الوصل لعب مباراة جيدة للغاية».

وعلق على أداء المدافع ثامر محمد، فقال: «اللاعب لا يتحمل مسؤولية الدفاع بمفرده، وهو شارك في مباراة بني ياس في الدوري لمدة 25 دقيقة، والدفاع بصفة عامة يعد جيداً، خصوصاً في غياب عنصرين أساسيين هما وحيد إسماعيل وحسن زهران، وفي آخر ست مباريات استقبلنا عدداً قليلاً من الأهداف».

وحول تألق اللاعبين الأجانب، وبحث تجديد عقودهم، قال: «لم أتحدث مع أحد بخصوص اللاعبين الأجانب، فتركيزي في الوقت الحالي مع الفريق، وأنا سعيد بأداء اللاعبين المواطنين والأجانب، وحينما ينتهي سنبحث ملفات جميع اللاعبين، وبالتأكيد الاستقرار أمر جيد، وسيسهم في ارتقاء الوصل في لائحة الترتيب، خصوصاً أن عقلية الانتصار في الفريق باتت قوية».

وتابع «جميع اللاعبين مهمون من وجهة نظري، وأنا لا أتحدث عن لاعب بعينه، فالفريق بأكمله ظهر بمستوى جيد، وبالنسبة للبرتغالي هوغو فيانا، هو إضافة ممتازة للفريق، ويعد لاعباً بدرجة خبير في صفوف الإمبراطور».

وأشار إلى أن الاستقرار عامل مهم، وقال: «جميع الأندية تبحث عن الاستقرار، والوصل ليس مستثنى من هذه الأندية، ومنذ 2007 والفريق حاول البحث عن الاستقرار، وأنا ثقتي أصبحت كبيرة بعد تجديد عقدي لمدة عامين».

واختتم تصريحاته بقوله: «تحدثت مع اللاعبين بين شوطي المباراة عن أخطاء التمركز داخل الملعب والتحركات، وتحسن الأمر في الشوط الثاني، خصوصاً أن طريقة لعب الشارقة كانت واضحة بالنسبة لنا، واستطعنا التعامل معها جيداً».

تويتر