البرنس: البطولة خير إعداد لكأس آسيا

جماهير الأبيض: ننتظر مطر في «خليجي 23».. ومبخوت من «عالم آخر»

جماهير المنتخب دعمت بقوة الأبيض في دورة الرياض. تصوير: إريك أرازاس

قال عدد من أنصار المنتخب إن كأس الخليج 22 التي اختتمت بالعاصمة السعودية الرياض، أمس، تركت انطباعاً جيداً لدى جمهور الابيض بشكل عام، على الرغم من الخروج من المربع الذهبي والاكتفاء بالبرونزية، وقالوا إن البطولة أكدت ايضاً ان إسماعيل مطر لايزال قادراً على العطاء رغم تقدمه في السن، وأكدوا انهم في انتظاره بـ«خليجي 23» التي تقام في العراق يناير 2016.

وأكد عدد من رؤساء روابط المشجعين أن علي مبخوت مطالب بالاحتراف خارجياً من اجل تطوير مستواه أكثر، بعد الاداء اللافت الذي قدمه في البطولة.

المنافسة على لقب آسيا

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/11/229152.jpg

مطر قدّم لمحات جميلة في البطولة رغم عدم مشاركته في كل المباريات. تصوير: إريك أرازاس

ينتظر عشاق المنتخب على أحر من الجمر انطلاق كأس آسيا في أستراليا، يناير المقبل، حيث الرهان الاكبر، ومنذ تتويج المنتخب بلقب «خليجي 21»، على ضرورة المنافسة على هذا اللقب الآسيوي الكبير الذي لايزال لم يدخل خزائن المنتخب، حيث إن اللقب القاري الوحيد للإمارات كان مع هذا المنتخب نفسه، لكن على مستوى الشباب حين توجوا أبطالاً لكأس آسيا 2008 بالدمام في السعودية، وتحت اشراف المدير الفني الحالي أيضاً مهدي علي.

وكانت رابطة جمهور الإمارات التي وجدت مع المنتخب في الرياض غادرت أمس الأربعاء عقب انتهاء مباريات المنتخب في البطولة بتتويجه بالمركز الثالث في البطولة، بعد الفوز على عمان بهدف دون رد في مباراة مساء الثلاثاء الماضي. وتضم رابطة جمهور الإمارات 40 شخصاً، هم رؤساء روابط الأندية، وعدد من الجمهور الذي حضر مع المنتخب في كل مبارياته، بالإضافة إلى الجمهور الذي حضر كل مباراة.

وقال رئيس رابطة نادي النصر، يوسف أحمد: «منتخب الإمارات قدم ما عليه، ولم يبخل في الجهد والأداء داخل الملعب، كما قدم اتحاد كرة القدم كل التسهيلات للجماهير التي حضرت براً وجواً من أجل ضمان سلامتهم، ونحمد الله أن البطولة مرت بسلام دون وقوع أي اصابات نتيجة سفر الجماهير، ويجب أن نقدم الشكر أيضاً للجمهور الذي أصر على الحضور بالسيارات، بالرغم من بعد المسافة من أجل دعم المنتخب الذي شرّف الكرة الإماراتية».

وأضاف رئيس رابطة النصر: «إسماعيل مطر لايزال قادراً على العطاء عامين، وأتوقع أن نراه أيضاً في بطولة الخليج المقبلة، فهو يقوم بدور كبير جداً مع اللاعبين داخل وخارج الملعب ولا غنى عنه في المنتخب، ويتمتع إسماعيل مطر بميزة مختلفة عن بقية اللاعبين، فهو نعم القائد، والدليل على ذلك هو حب اللاعبين له وهذا يظهر عند إحراز الاهداف فيكون أول لاعب يتوجه إليه من أحرز الهدف هو إسماعيل مطر، فهو كالأب بالنسبة للاعبين». وقال رئيس رابطة نادي الجزيرة، خالد البرنس: «البطولة مهمة لنا، لكنها في الواقع غير معترف بها، ومن أهم الإيجابيات أن المنتخب خاض مباريات قوية في البطولة، وهي خير اعداد لكأس آسيا المقبلة بعد شهرين فقط من الآن. بصراحة أفضل شيء في البطولة هو المهاجم الرائع علي مبخوت، فهو مهاجم من عالم آخر، وبصراحة هو أكبر من أن يلعب في الدوري المحلي أو بطولة الخليج، ويجب عليه الاحتراف خارجياً».

وأكد أن المنتخب يستعد للبطولة الآسيوية، وكل المنتخبات تشارك من أجل الإعداد لها، وبالتالي الأهم هو خوض مباريات قوية أمام جمهور سعودي قوي، وهو خير اعداد نفسي للاعبين قبل انطلاق كأس آسيا. وأشار إلى أن «المركز الثالث أمر مُرضٍ للجماهير، فليس كل مشاركة يوجد فيها المنتخب يجب أن يفوز فيها، فقد تكون هناك أهداف أكبر للمنتخب المشارك لبطولة مقبلة واكتشاف اللاعبين». وتوقع البرنس، أن يستمر إسماعيل مطر في المنتخب حتى البطولة الخليجية المقبلة.

في المقابل، توقع رئيس رابطة نادي الشباب، عدنان الميدور، أن هذه البطولة ستكون الأخيرة لقائد منتخب الإمارات إسماعيل مطر مع المنتخب، وأن لا يستمر حتى بطولة الخليج المقبلة، لكنه أكد ضرورة وجوده في بطولة آسيا المقبلة للقيام بالدور الكبير مع المنتخب في قيادة المنتخب، وأكد الميدور أن إسماعيل مطر قدم ما لديه للمنتخب وكان عند حسن ظن الجمهور، والدليل التتويج بلقبين لكأس الخليج.

ويتوقع أنصار المنتخب ان يظهر الأبيض قوياً ومهاباً في البطولة الاسيوية المقبلة، بعد الصورة المشرفة التي ظهر بها في كأس الخليج 22 ، والتي كانت خير تحضير وإعداد للمنتخب قبل العرس القاري الذي بات الرهان عليه أكبر، بعد الأداء المميز أخيراً من قبل لاعبي المنتخب.

http://live.emaratalyoum.com/Event/LiveBlog_11_06_2014

تويتر