بطولة السلام للملاكمة العربية تشدُّ الأنظار اليوم - الإمارات اليوم

طموحات كبيرة لمحمد سند في مواجهة التونسي المباركي

بطولة السلام للملاكمة العربية تشدُّ الأنظار اليوم

صورة

يتأهب الملاكم الإماراتي محمد سند، إلى الدفاع عن حظوظه في بطولة السلام للملاكمة العربية، التي تحتضنها دبي وتقام بنادي الطيران، اليوم.

وأكد سند جاهزيته للحدث الكبير، اليوم، وقال في المؤتمر الصحافي الخاص بتقديم الملاكمين المشاركين في البطولة: «إن هذا الحدث يعد من البطولات ذات التصنيف الأول، الذي يقام في المنطقة، لذلك سيشهد مشاركة من أبرز النجوم العالميين في لعبة الملاكمة على مستوى العالم، ما ينذر بقوة هذا الحدث، وسيجعل من الصعب التكهن بهوية الفائز باللقب».

حضور المنافسات بالمجان

عقدت اللجنة المنظمة للبطولة مؤتمراً صحافياً، أول من أمس، بفندق جراند حياة، للإعلان عن التفاصيل الكاملة للبطولة والوزن الرسمي للملاكمين وتقديمهم للإعلاميين بحضور رئيس الاتحاد الدولي للملاكمة العربية، الدكتور الهادي السديري، اذ أعلنت اللجنة فتح أبوب نادي الطيران امام الجماهير للدخول بالمجان. وقال السديري ان الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للملاكمة العربية ستعقد اجتماعاتها في دبي خلال الأشهر المقبلة، اذ إن هناك إجماعاً على اختيار عبدالله الشيباني الرئيس التنفيذي لمؤسسة وثيقة الولاء والانتماء رئيساً للاتحاد الآسيوي للعبة، مضيفاً: الإمارات ستستضيف بطولة السلام للملاكمة العربية، لأنها بالفعل هي أرض السلام، وستكون الرسالة مسموعة للعالم كافة بأن الجميع يعيش على أرض الإمارات بسلام».

وتابع: «لقد حرص الاتحاد الدولي للملاكمة العربية على استقطاب أفضل وأقوى اللاعبين واللاعبات من حول العالم، ما يضيف المزيد من الإثارة على النزالات في ليلة لا تنسى لعشاق رياضات الفنون القتالية». وأوضح أن «تكلفة استقطاب النجوم المشاركين تراوح ما بين 50 ألف دولار أميركي وصولاً إلى 800 ألف دولار، وذلك في ظل مستوى كل لاعب والصدى الإعلامي الذي يحققه، وكذلك حجم البطولات التي حصل عليها من قبل».

وأشاد رئيس الاتحاد الدولي العربي للملاكمة الهادي السديري بالإمكانات التي يتمتع بها الملاكم الإماراتي، قائلاً: «محمد سند من الملاكمين الذين يتوقع لهم مستقبل واعد في هذه اللعبة، ويحتاج الى عمل كبير في الفترة المقبلة، ليكون في مصاف الملاكمين البارزين على مستوى العالم». وستكون المواجهة المرتقبة بين سند ونظيره التونسي أحمد المباركي.

ويذكر أيضاً ان المنشد الإماراتي العالمي أحمد بوخاطر سيشارك في احياء حفل افتتاح البطولة.

وسيقدم بوخاطر أنشودة وطنية جديدة في حب الإمارات خلال الحفل الذي سيتضمن فعاليات مميزة ومهمة على مستوى الحـدث.

وستتم تغطية البطولة من وكالات أنباء عالمية، بالإضافة إلى 180 قناة تلفزيونية، بحسب تأكيدات اللجنة المنظمة للبطولة. وستشهد «بطولة السلام للملاكمة العربية»، التي تنظمها مؤسسة وثيقة الولاء والانتماء بالتعاون مع الاتحاد الدولي للملاكمة العربية سبعة نزالات مرتقبة بمشاركة 14 ملاكماً يمثلون 13 دولة.

وسيجمع النزال الأول في وزن المتوسط 72 كغم الإيطالي كريغ إليزي والليبي محمد نبيل العامري، وتجمع المباراة الثانية في وزن نصف المتوسط الإماراتي محمد سند وأحمد مباركي من تونس.

وستكون المباراة الثالثة في وزن الخفيف 60 كغم بين إسلام شحاتة من مصر وسيف زقزوق من الأردن.

أما المواجهة الرابعة في وزن الخفيف 60 كغم، فستجمع نبيل محجوب من تونس وثور شان من كمبوديا، ويلتقي في النزال الخامس لوزن نصف المتوسط 70 كغم، الانجليزي ليك هويلا مع وزيننسل دياز من إسبانيا.

ويواجه الهولندي راول دننبورغ نظيره الفرنسي جوهان بوسيغور في المواجهة السادسة لوزن فوق المتوسط 75 كغم، فيما ستكون المواجهة السابعة مخصصة للسيدات في وزن الديك 57 كغم، وستجمع البطلة العالمية المغربية سميرة حمحام والباكستانية ريكسونة كال.

طباعة