في النسخة الخامسة من كأس «تحدي دبي»

ريال مدريد يواجه ميلان في «ذا سيفنز» 30 ديسمبر

المعلا وحمد بن مجرن وباريزي وبوتراغينو خلال الإعلان عن مباراة القمة الأوروبية بين مدريد وميلان. من المصدر

أعلنت شركة طيران الإمارات عن تنظيم مباراة بين فريقي ريال مدريد الإسباني وإيه سي ميلان الإيطالي في النسخة الخاسمة من بطولة «تحدي دبي بكرة القدم»، بالمشاركة بين دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي وطيران الإمارات على ملعب «ذا سيفنز» في 30 ديسمبر المقبل.

جاء ذلك، خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد في المقر الرئيس لمجموعة الإمارات في دبي، بحضور نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة العمليات التجارية الشيخ ماجد المعلا، والمدير التنفيذي لمكتب دبي للمؤتمرات والفعاليات التابع لدائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي حمد بن مجرن، ولاعب إيه سي ميلان السابق وسفير «الروسونيري» فرانكو باريزي، ولاعب ريال مدريد السابق وسفير «الملكي» إيميليو بوتراغينو.

وسوف يخوض الفريقان اللذان ترعاهما طيران الإمارات، المباراة بكامل نجومهما أمام جمهور يتوقع أن يزيد تعداده على 40 ألف متفرج على استاد «ذا سيفنز» التابع لطيران الإمارات.

وطرحت تذاكر المباراة للبيع في محال «فيرجن ميغاستور» و«تايم أوت» في دبي بسعر 200 درهم للتذكرة، ومن المتوقع نفاذها في وقت قياسي.

من جهته، قال نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة العمليات التجارية الشيخ ماجد المعلا «يسعدنا في طيران الإمارات أن نعمل معاً مع دائرة السياحة والتسويق التجاري لاستضافة اثنين من أبرز شركائنا الرياضيين ومن أشهر أندية كرة القدم في العالم للعب على أرض مدينتنا في مباراة تحدي دبي لكرة القدم. فمن خلال رعايتنا الأندية والفرق والأحداث الرياضية حول العالم نتمكن من تلبية شغف المعجبين بلقاء أبطالهم في جميع الألعاب الرياضية، مثل كرة القدم والرجبي وسباق الخيل».

وتابع «نحن على ثقة بأن المباراة سوف تثير حماسة عشاق كرة القدم في الإمارات العربية المتحدة وتشكل فرصة متميزة لمشاهدة مهارات عدد من أفضل اللاعبين في العالم هنا في دبي».

واختتم «تأتي هذه المباراة، لتمتع الجمهور بأداء لاعبي اثنين من أفضل وأقوى فرق كرة القدم في العالم على استاد (ذا سيفنز)، مقرّ بطولة طيران الإمارات لسباعيات دبي للرجبي، وأحد أبرز الملاعب الرياضية الحديثة في المدينة، حيث يستعد هذا الملعب لاستقبال 40 ألفاً من عشاق كرة القدم في 30 ديسمبر لرؤية عمالقة كرة القدم يستعرضون مهاراتهم».

بدوره عبر المدير التنفيذي لمكتب دبي للمؤتمرات والفعاليات التابع لدائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي حمد بن مجرن، عن سعادته باستضافة هذين الفريقين المتميزين في الإمارة، قائلًا «لا شك أن استقبال فريقين من عمالقة كرة القدم كريال مدريد وميلان في دبي يعدّ خاتمة رائعة لعام مفعم بالإثارة الكروية، لا سيّما بعد الإثارة التي شهدتها دبي خلال كأس العالم والحماسة لهذه اللعبة الجميلة التي ملأت قلوب سكان دبي وزوارها، ولذلك فإن هذا الوقت مثالي لاستضافة مثل هذه المباراة».

بوتراغينو: طيران الإمارات «وجه السعد»

أعرب لاعب ريال مدريد السابق وسفير «الملكي» إيميليو بوتراغينو عن سعادته البالغة بمشاركة «الملكي» في كأس دبي للتحدي ومواجهة إيه سي ميلان في 30 ديسمبر المقبل على ملعب «ذا سيفنز» في دبي، مؤكداً أن شركة طيران الإمارات تعد «وجه السعد» على النادي الإسباني، بعد أن نجح الفريق في تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي على حساب مواطنه أتليتكو مدريد، للمرة العاشرة في تاريخ النادي. وقال بوتراغينو في تصريحات للصحافيين عقب انتهاء المؤتمر الصحافي الخاص بالإعلان عن تنظيم مباراة بين الريال وميلان في دبي، إن حضور ريال مدريد إلى الإمارات للمرة الأولى وخوض مباراة أمام ميلان أمر مميز ومثير للغاية.

وأضاف «تربطنا علاقة مميزة بنادي ميلان، وسعيد بلقاء أحد أهم المدافعين في التاريخ النجم الإيطالي السابق باريزي، إذ إنني سبق لي اللعب أمامه، وأمر رائع أن نلتقي مجدداً هنا في دبي».

وتحدث سفير الريال عن المنافسة على الدوري الإسباني، وقال «المنافسة على لقب الدوري تحتاج إلى الحظ، وعدم ارتكاب الحكام أخطاء ضدنا، وابتعاد الإصابات عن اللاعبين».

باريزي: المواجهة ستكون مثيرة

قال لاعب إيه سي ميلان السابق وسفير النادي فرانكو باريزي، إن مواجهة ريال مدريد في دبي ستكون مثيرة، مضيفاً أن «الروسونيري» تعود إقامة معسكره الشتوي في دبي، إذ سبق له الحضور ثلاث مرات إلى دبي، وشارك بالذات في كأس دبي للتحدي.

وقال «نتمنى أن يقدم الفريقان مباراة قوية تُسعد الجمهور الكبير الذي من المتوقع أن يحضر اللقاء».

طباعة