اتحاد الكرة كرّم 210 قضاة ملاعب

السركال: رفضنا طلب أندية الاستعانة بحكام أجانب في «الخليج العربي»

صورة

كشف رئيس اتحاد الكرة يوسف السركال عن رفض اتحاده ضغوطاً ومطالبات من بعض الأندية بالاستعانة بحكام أجانب في دوري الخليج العربي، وأخرى بتغيير حكم بعينه لإدارة مباراة معينة، مشيراً إلى أنهم كانوا يردون على هذه الأندية بأن هذا الأمر لا يجوز، مؤكداً ثقتهم بالحكام المحليين، مشدداً على حرص اتحاده على دعم مسيرة التحكيم وتهيئة الأجواء الملائمة لهم، واصفاً قضاة الملاعب بأنهم عنوان للكرة الإماراتية، وأن الأخطاء التحكيمية التي قد يقعون فيها غير مقصودة، على حد تعبيرهم.

جاء ذلك خلال حفل أقامته لجنة الحكام في اتحاد كرة القدم، أول من أمس، بمسرح الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة في دبي، وكرمت فيه 210 حكام من بينهم ستة حكام ساحة دوليين، و30 حكمة في كرة القدم، تقديراً للجهود الكبيرة التي بذلوها في إنجاح الموسم الكروي المنصرم، خصوصاً على صعيد مباريات دوري الخليج العربي.

وأضاف السركال أن الضغوط التي يتعرض لها الحكام تنتقل اليهم في اتحاد الكرة، مؤكداً أنهم يفخرون بالعطاء والجهود التي قام بها الحكام، كونهم من يقودون المسابقات المحلية الى النجاح، إضافة إلى أنهم يعدون سفراء لوطنهم خلال مشاركاتهم الخارجية.

وتابع «ندرك أن الضغوط التي يتعرض لها الحكام كبيرة ولذلك فإن اتحاد الكر ة يولي التحكيم أهمية كبيرة، وبدورنا نرفض وجود حكام أجانب في مسابقاتنا المحلية، وسنعتمد على أبناء الدولة في إدارة هذه المسابقات، لكن هذا الأمر لا يعني أنه ليست هناك أخطاء، ونحن نعرف مدى صعوبة العمل في مجال التحكيم».

وأكد رئيس اتحاد الكرة، أن سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، مستشار الأمن الوطني، الرئيس الفخري لاتحاد الكرة، يعد من أهم الداعمين للحكام المحليين والرافضين لفكرة الاستعانة بحكام أجانب.

من جهته، أكد عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم، رئيس لجنة الحكام محمد عمر، أن الكل يشهد بأن التحكيم الاماراتي له بصمات واضحة على الكرة الإماراتية منذ ما يقارب نصف ربع قرن من الزمن، مشيراً الى أنهم يقومون في هذه الاحتفالية بتكريم الحكام الذين كان لهم جهود طيبة وفضل في إنجاح المسابقات المحلية.

 

تويتر