تفتتح رسمياً اليوم

دعيج رئيسي: «كاراتيه الأهلي» من أقوى البطولات العالمية

صورة

قال نائب رئيس الاتحادين الآسيوي والإماراتي للكاراتيه وعضو اللجنة المنظمة العليا لبطولة الأهلي الدولية الثالثة للكاراتيه، دعيج جاسم رئيسي، إن «البطولة على الرغم من حداثة سنها باتت من أقوى البطولات العالمية».

وقال دعيج، في تصريحات صحافية: «باتت دولية الأهلي على الرغم من حداثة سنها واحدة من أقوى البطولات العالمية على صعيد رياضة الكاراتيه، ووجود 1250 لاعباً ولاعبة في نسختها الثالثة، ما هو إلا دليل على النجاحات التي حققتها البطولة منذ انطلاقتها في عام 2012 وحتى يومنا هذا».

وشهدت صالة مكتوم بن محمد في النادي الأهلي، أمس، انطلاق منافسات النسخة الثالثة لدولية الأهلي للكاراتيه، المقامة تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، رئيس النادي الأهلي، بمشاركة 1250 لاعباً ولاعبة، من 56 دولة، التي تستمر حتى الثاني من فبراير المقبل.

وأوضح دعيج أن «الدعم اللامحدود من سمو الشيخ حمدان بن محمد للبطولة يقف وراء النجاحات التي سطرتها منذ انطلاقتها»، وأضاف: «الاتحاد الدولي للكاراتيه الذي يوجد بكثافة للعام الثالث على هامش البطولة، ينظر إليها باحترام وتقدير كبيرين، لدرجة أن رئيسه، أنتونيو اسبينوس، في النسخة الماضية، أبدى استغرابه من حجم المشاركة التي بلغت 1000 مشارك، لتواصل البطولة نجاحاتها في عامها الثالث، متخطية حاجز 1200 مشارك من كل قارات العالم، ما يجعلها تضاهي حتى بطولة كأس العالم للكاراتيه».

ويخوض المشاركون منافسات الكاتا والكوميتيه بمختلف المراحل السنية، للفردي والفرق، لتسجل النسخة الثالثة، وجود 125 منتخباً وفريقاً، سيتولى مهمة إدارة مبارياتها 98 حكماً، من ضمنهم أعضاء لجنة التحكيم الدولي، علاوة على 70 آخرين دوليين، وسبعة محليين.

وتستكمل اليوم منافسات البطولة، على أن تشهد صالة الأهلي عند السادسة مساء مراسم حفل الافتتاح الرسمي، وسط مشاركة نجمة الغناء الأميركية، جينفر غروت، إلى جانب العديد من الفقرات التراثية.

 

طباعة