استغرقت في النهائيات زمناً أكثر من التصفيات بسباق 3000 متر

العداءة علياء في المركز الـ 12 على الــــعالم

علياء تعدو في مونديال ألعاب القوى داخل الصالات بسباق 3000 متر. من المصدر

اختتمت العداءة علياء محمد مشاركتها في سباق 3000 متر جري للسيدات في بطولة العالم داخل الصالات التي أقيمت على مدى ثلاثة أيام في مدينة إسطنبول التركية، وحلت في المركز ،12 محققة زمنا قدره 74:15:9 دقيقة، على الرغم من تحقيقها زمنا أفضل في التصفيات قدره 03:01:9 دقيقة.

وفازت بذهبية السباق الكينية هيللين أوشاندو، بعدما قطعت مسافة السباق بزمن قدره 16:67:8 دقيقة، وهو ليس أفضل من زمنها في التصفيات، وحلت الاثيوبية مزرت ديفار في المركز الثاني بزمن 26:38:8 دقيقة، تلتها مواطنتها جليت بوكرا، في المركز الثالث بزمن 18:40:8 دقيقة.

وكان السباق تكتيكياً حرصت فيه العداءات على التنافس على الميداليات بعيداً عن تحقيق أرقام قياسية عالمية أو حتى شخصية جديدة لادخار جهدهن للمرحلة المقبلة.

وعزا عضو مجلس إدارة الاتحاد الدولي لألعاب القوى رئيس اتحاد اللعبة المستشار أحمد الكمالي، المركز المتأخر للعداءة الإماراتية، قائلاً: «لقد أبلغت لاعبتنا علياء محمد سعيد ليلة السباق بأنه إذا شعرت في منتصف السباق بأنها لا تنافس على أحد المراكز الثلاثة الأولى، فليس هناك داع لأن تبذل جهدا مضاعفا قد يعرضها للإصابة، خصوصاً أننا على أبواب مرحلة هي منعطف تاريخي لنا، وهي التأهل الى أولمبياد لندن، وهو الهدف الأبعد لنا، حيث لم يتبق أمامنا وقتاً كافياً لاستعادة الشفاء».

من جهة أخرى، يعود الوفد الإماراتي إلى دبي، فجر اليوم، لحضور احتفالات الدولة بالرياضيين أصحاب الإنجازات والمبدعين، الذي يقام في السادسة والنصف من مساء اليوم في العاصمة أبوظبي.

طباعة