البولينغ «المفتوح و23 عاماً» في القبضـة الإماراتية

من منافــــــــــــــــــــــــــــــــــــسات البطولة. من المصدر

سيطر اللاعبون الإماراتيون، على صدارة فئتي «المفتوحة»، و«تحت 23 عاماً»، من بطولة دبي الدولية الثانية للبولينغ، التي تقام بمركز دبي الدولي في الممزر، تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية رئيس جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي، وبدعم من مجلس دبي الرياضي، وشركة «القدرة للإدارة الرياضية»، وتستمر منافساتها حتى 26 فبراير الجاري، بمجموع جوائز يبلغ 300 ألف درهم.

ونجح سعيد عبيد، في تصدر ترتيب الفئة المفتوحة، بعدما حقق مجموعاً بلغ 2143 نقطة، بواقع 645 نقطة في الجولة الأولى، و698 في الجولة الثانية، قبل أن يتفوق على نفسه ويسجل 800 نقطة في الجولة الثالثة.

ورغم حلول الفلبيني هيشيم غوينوملا، في المركز الثاني بمجموع 2064 نقطة، إلا إنه واجه صراعاً قوياً مع نجوم الإمارات، خصوصا حسن الزعابي الذي حل في المركز الثالث بفارق 34 نقطة، وجاء سيد الهاشمي، رابعا بمجموع 2002 نقطة، ومحمد القبيسي خامساً بمجموع 1962 نقطة. وفي منافسات فئة تحت 23 عاما، تصدر الإماراتي محمد العطار، الترتيب العام برصيد 2022 نقطة، بواقع 729 نقطة في الجولة الأولى، و594 نقطة في الجولة الثانية، و699 في الجولة الثالثة، وحل سلطان القبيسي، في المركز الثاني بمجموع 1786 نقطة، فيما جاء العراقي محمد الجنيبي ثالثا برصيد 1677 نقطة.

وتصدرت البريطانية سمانثا هانان الترتيب العام لمنافسات السيدات، محققة 1864 نقطة، متقدمة على الإماراتية خلود أكرم، التي حققت مجموع 1774 نقطة، والفلبينية أويلا مارسيل، بمجموع 1111 نقطة.

وأكدت هانان (14عاما) أنها تطمح إلى حصد المركز الأول للنسخة الحالية للبطولة ،خصوصا بعدما سبق أن حققت المركز الخامس، في فئة المحترفين العام الماضي.

وقالت هانان «أتوقع أن تكون المنافسات هذا العام أقوى وأصعب عن العام الماضي، في ظل مشاركة نخبة كبيرة من اللاعبين الآسيويين والدوليين، لذلك فضلت التركيز على فئتي السيدات وتحت 23 عاماً، حيث أطمح لتحقيق المركز الأول فيهما». وأضافت «البطولة تعد فرصة جيدة لتطوير مستوى سيدات الإمارات بلعبة البولينغ، حيث تمنحهم الفرصة لمواجهة أقوى اللاعبات والاستفادة من خبراتهن وباعتقادي أنهن سيكن أكثر الفائزات في هذه البطولة».

طباعة