292 مليـون درهم موازنة القطاع الرياضي في دبي 2011

الطاير يترأس اجتماع «مجلس دبي». من المصدر

أعلن المكتب التنفيذي لمجلس دبي الرياضي، في اجتماعه الرابع عشر أمس، عن تخصيص حكومة دبي مبلغ 292 مليون و200 ألف درهم، موازنة للقطاع الرياضي في الامارة لعام ،2011 وهي موازنة العام الماضي نفسها.

وقال المكتب التنفيذي للمجلس، في بيان له، إنه تقدم «بأسمى آيات الشكر والعرفان إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، على المكارم السخية والدعم المستمر للقطاع الرياضي».

واضاف البيان أنه تقدم ايضا بالشكر والعرفان «إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، على رعايته للأحداث الرياضية ودعم تنظيمها ونجاحها وهي الرعاية التي كان لها أكبر الأثر في حصول دبي على تنظيم دولة الإمارات العربية المتحدة لكأس العالم للقفز بالمظلات المقررة في دبي خلال العام المقبل»، وهي المرة الثالثة التي سيتم فيها تنظيم بطولة دولية كبرى للقفز بالمظلات في دبي، إذ تم تنظيم بطولتين دوليتين بامتياز عامي 2010 و2011 .

كما تم في الاجتماع الذي ترأسه مطر الطاير متابعة سير تنفيذ الخطة الاستراتيجية للمجلس للفترة من 2011 إلى ،2015 التي اعتمدها المكتب التنفيذي في أواخر العام الماضي، التي تم وضعها لتتناسب مع متطلبات المرحلة المقبلة، والتطورات التي يشهدها القطاع الرياضي على جميع المجالات.

واطلع المكتب التنفيذي على تقارير جدول الأعمال، ومن بينها مقترح إنشاء مراكز تطوير الألعاب الفردية في إمارة دبي، واستضافة العديد من الأحداث والبطولات الرياضية الدولية في دبي، لاسيما في ظل توافر المنشآت الرياضية والسياحية المتطورة والكوادر الوطنية التي تمتلك خبرات تنظيمية عالية المستوى، نجحت في استضافة بطولات دولية كبرى خلال الفترة الماضية. وناقش المكتب التنفيذي في اجتماعه الدراسة التي تم وضعها في المجلس لدعم المدربين المواطنين في الأندية، والعمل على تطويرهم عبر دورات تدريبية متقدمة بالتعاون مع أفضل المراكز المتخصصة، ومنحهم الفرصة والثقة لتدريب مختلف فرق الأندية وتم بحث التوصيات المتعلقة بهذا الموضوع الحيوي الذي يتعلق بدعم وتنمية قدرات أبناء الوطن. وتم في الاجتماع الاطلاع على تقارير اللجان الدائمة في المجلس والبرامج التي يتم تنفيذها، لتطوير العمل في المجلس وفي عموم القطاع الرياضي في إمارة دبي، وتم اتخاذ القرارات المناسبة بشأن كل من الموضوعات على جدول الأعمال.

طباعة