أكد أن الأبيض سيقاتل في الملعب أمام إيران

كاتانيتش: أحمد خليل أفضل لاعب في الخليج لكنه مرهق

كاتانيتش: لا نعاني الضغوط النفسية والعصبية . إي.بي.إيه

كشف مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم، السلوفيني ستريشكو كاتانيتش، عن فخره بلاعبي الأبيض الإماراتي بعد المستوى الذي ظهروا عليه في المباراتين الماضيتين من بطولة أمم آسيا لكرة القدم المقامة حالياً في الدوحة.

وقال كاتانيتش في تصريحات صحافية: «الفريق سيخوض مباراة اليوم أمام ايران بهدف الفوز فقط، وأتمنى ان يعود الحظ الى الأبيض بعد ان غاب عنه في المباراتين السابقتين، ونحن جاهزون لمواجهة ايران والفوز بفارق هدفين».

وأضاف «أتمنى أن يتمكن اللاعبان سبيت خاطر وأحمد خليل من التعافي من الإصابات التي لحقت بهما، حتى يشاركا في مباراة اليوم، رغم أننا نمتلك البديل الجاهز في حال عدم تعافيهما قبل انطلاق اللقاء، وأعتقد أن احمد خليل أفضل لاعب في الخليج، لأنه يمتلك الكثير من القدرات الفنية والمهارية وهو لايزال صغيراً لكنه مرهق، خصوصاً بعد ان شارك في ثلاث بطولات خلال فترة قصيرة».

وأشاد مدرب المنتخب باللاعب خليل، وقال إن عدم تمكنه من تسجيل اهداف في المباراتين السابقتين امام كوريا الشمالية والعراق يعود الى غياب الحظ عن اللاعب وعن بقية زملائه.

ووصف كاتانيتش مباراة اليوم أمام إيران بالصعبة، وقال «منتخب ايران متميز وقوي فنياً وبدنياً، وهو متصدر المجموعة الرابعة برصيد ست نقاط، ونحن نقدره لكن لا يوجد امامنا سوى خيار الفوز عليه والقتال في الملعب من اجل التمسك بأمل التأهل الى الدور الثاني، من خلال تحقيق الفوز في مواجهة اليوم بفارق هدفين، ونأمل ان يقف الحظ بجانبنا، وتتمكن كوريا الشمالية من الفوز على العراق بفارق هدف واحد، لكي نتأهل الى الدور الثاني».

ونفى ان يكون لاعبو المنتخب يعانون أي ضغوط نفسية او عصبية بعد اهدار الكثير من الفرص في المباراتين السابقتين وعدم القدرة على تسجيل اهداف، وأكد انه جميع اللاعبين قدموا المطلوب منهم، وظهروا في مستوى متميز، وانه فخور بهم وبالمشاركة المتميزة للمنتخب في كأس آسيا.

ناصر: متمسكون بالتأهل

من جانبه، أكد حارس مرمى المنتخب ماجد ناصر، الذي تواجد في المؤتمر الصحافي الذي عقد صباح أمس، أن اللاعبين متمسكين بأمل التأهل الى الدور الثاني، وأشار إلى أن اللاعبين في حالة معنوية وفنية جيدة.

وتمنى حارس شباك الأبيض أن يتمكن اللاعبون من فك عقدة سوء الحظ التي لازمتهم في الجولتين السابقتين، ويتمكنا من تسجيل اكثر من هدفين في شباك ايران.

ودافع عن زملائه المهاجمين، وقال إن «الفريق يقدم مستويات راقية، وتمنى ان يحقق الابيض الفوز على ايران، حتى يحافظ على حظوظه في التأهل الى الدور الثاني ويسعد الجماهير الإماراتية».


آراء «نت»

الجمهور متفائل قبل لقاء إيران

سيطرت حالة من التفاؤل على الجماهير الإماراتية، قبل ساعات من المواجهة المرتقبة مع إيران، في الجولة الاخيرة للمجموعة الاولى لبطولة أمم آسيا.

وأعربت أعداد كبيرة من الجماهير خلال تعليقاتها على الموقع الالكتروني لـ«الإمارات اليوم»، عن تفاؤلها وثقتها بقدرة الابيض على تحقيق الفوز أمام ايران، وبلوغ الدور الثاني من البطولة.

لمشاهدة جدول مباريات البطولة يرجى الضغط على هذا الرابط .

وقالت المشاركة «أمينة»: «بالروح والعزيمة وباللعب الجماعي، سيفوزون، رغم أن ايران مرشحة لنيل اللقب، وهذه المباراة ستكون فرصة للأبيض ليثبت أنه من الابطال، وأتمنى من الجمهور ان يكون اللاعب رقم 12 في الملعب، وألا يفكروا في مباراة كوريا الشمالية والعراق، ويركزوا فقط داخل الميدان». وبدوره، قال «رامي»: «الابيض لعب بمستوى جيد في المباريات السابقة، ونتمنى منه التركيز في اللمسة الاخيرة أمام المرمي، وأنا متفائل بتأهلهم للدور الثاني». ودعت «أسما» الجماهير بان تكثر من الدعاء «تزامنا مع نزول المطر، لينجح المنتخب في الفوز بالمباراة معترفة في الوقت نفسه بأن المنتخب الإيراني قوي والفوز عليه يحتاج إلى عمل شاق».