تواصل التحضيرات للجولة الثانية من «دراجات الإمارات المائية»

جانب من منافسات سابقة في الجولة الأولى. من المصدر

يستعد نادي دبي الدولي للرياضات البحرية لإقامة فعاليات الجولة الثانية من بطولة الإمارات للدراجات المائية السبت المقبل، بمشاركة نخبة من الأبطال العالميين الذين ظهروا في الجولة الأولى بشكل ممتاز، نهاية الأسبوع الماضي، في شواطئ المارينا بدبي. وتقام البطولة هذا الموسم من سبع جولات، حيث تتنقل بين أندية ابوظبي ودبي والفجيرة في الأشهر الثلاثة المقبلة حتى مرحلة الختام التي تستضيفها لؤلؤة الخليج في الـ30 من ابريل المقبل.

وسجلت الجولة الأولى للحدث مشاركة 10 دول من مختلف قارات العالم، حيث حضر إلى البطولة أبطال أميركا وفرنسا وبريطانيا وروسيا والنمسا وايطاليا واليابان والكويت وقطر وسلطنة عمان، فضلاً عن مشاركة أبطال الدولة، الذين لا يقلون مكانة عن الأبطال العالميين، حيث سجلوا حضورهم القوي في مختلف المحافل الدولية والعالمية، ونجحوا في الصعود وبجدارة إلى منصات التتويج.

وستبدأ إجراءات الجولة الثانية، الجمعة، باستكمال إجراءات التسجيل من قبل المتسابقين والفحص الفني للدراجات قبل يوم واحد من السباق، وكذلك انعقاد الاجتماع التنويري بين اللجنة المشرفة على السباق والمتسابقين المشاركين في الحدث، وذلك لشرح مسار السباق (الكورس)، وسماع وجهات النظر من الجميع، فيما سيكون السبت هو موعد المنافسات التي تنطلق صباحاً بالفترة الأولى، وتستكمل بقية السباقات عصراً. وتشهد الجولة الثانية وكالمعتاد إقامة المنافسات في ست فئات هي: واقف ناشئين للأعمار بين 10 - 15 سنة، وفئة واقف محدود (اكسبرت)، وفئة واقف محترفين (جي بي)، إلى جانب منافسات فئة جالس ستوك، وجالس محترفين (جي بي)، وسيكون الختام في كل جولة مع فئة المهارات المفتوحة (فيري ستايل).

طباعة