سانتوس: الفوز على بني ياس لم يسعدني

لاعبو دبي قدموا عرضاً هجومياً قوياً. الإمارات اليوم

عبّر المدرب السويسري لدبي جوزيف دو سانتوس جونيور، عن قلقه من تلقي شباك فريقه الكثير من الأهداف خلال المباريات، خصوصاً عندما يكون الفريق متقدماً، وذلك على الرغم من الانتصار الكبير الذي حققه دبي على بني ياس 6/،3 في الجولة الرابعة من كأس اتصالات. وقال في تصريحات صحافية «يجب ألا تنسينا النتيجة عيوبنا، ومشكلاتنا، لقد تعرضت شباكنا للكثير من الأهداف في أكثر من مباراة، خصوصاً حينما نكون متقدمين في النتيجة».

وأضاف «لعبنا مباراة جيدة امام بني ياس، ولكن هناك ما يقلقني في فريقي، فالشباك تستقبل أهدافاً سهلة، وهذا الأمر يشعرني بالقلق كثيراً، وسأعمل مع بقية زملائي على تلافي هذه السلبية في المرحلة المقبلة». وأوضح «ما يحدث للاعبي دبي من فقدان التركيز في أكثر من مرة، أمر نادر حدوثه، وعلى اللاعبين أن يكون تركيزهم حاضراً طوال الـ90 دقيقة»، وأكمل «عمدت طوال المباراة ان أكون موجوداً على الخط، وحتى حينما كان الفريق متقدماً 4/،1 ليظل يقظاً في الأوقات التي بدأ المنافس يستفيق فيها، ولكن للأسف النتيجة كادت تهرب منا، بعد ان نجح بني ياس في تسجيل هدفين ليقلص النتيجة لفارق هدف واحد فقط»، وختم «إشادة البعض بأداء دبي لا تكفيني، المهم بالنسبة لي أن يتطور الأداء بشكل ايجابي في الدفاع والهجوم، وما يهمني في هذه الفترة أن يُجود الأداء للأفضل لنخوض منافسات الدور الثاني بشكل مثالي».


البنزرتي: الخسارة بسداسية أمام دبي «عادية»

مدرب بني ياس البنزرتي.   تصوير:أسامة أبوغانم

 

سيد مصطفى ــ دبي قلل المدرب التونسي لبني ياس لطفي البنزرتي، من الخسارة التي تعرض لها فريقه، أول من أمس، أمام دبي 3-6 في المباراة التي جمعتهما ضمن الجولة السابعة لكأس اتصالات للمحترفين.

وقال في تصريحات صحافية إن «النتيجة عادية بالنسبة لي، ولا تشكل أي مشكلة للفريق، فالخسارة بهدف مثل الخسارة بالستة، نحن في كأس اتصالات لا نعمل من أجل النتائج بقدر ما يهمنا توسيع دائرة مشاركة لاعبي بني ياس، في المباريات الرسمية لتحضيرهم بشكل جيد للاستحقاقات التي تنتظرنا هذا الموسم، خصوصاً بطولة الدوري، التي تعد الهدف الأهم بالنسبة إلينا».

وأضاف «لقد انتهجنا هذه السياسة في الموسم الماضي، وأتت بنجاحات كبيرة، ولقد عملنا على تكرار هذه التجربة في كأس اتصالات لهذا العام، وأرى اننا قد خرجنا بفوائد كثيرة بعيدا عن النتائج التي تأتي في آخر اهتماماتنا».

وتابع «عمدنا خلال مباراتنا مع دبي، الى اشراك اكبر عدد من اللاعبين الذين لم يكن لهم وجود مع الفريق في مباريات الدوري، رغم علمنا بأن المباراة لن تكون سهلة مع فريق تطور بصورة ملحوظة في الفترة الأخيرة، وتحسنت عروضه ونتائجه بشكل واضح، ولكننا رأينا أنها ستكون تجربة مفيدة وقوية للاعبينا».

وأكمل «لقد جاءت المباراة مفتوحة من الجانبين، والأهداف الكثيرة التي شهدها اللقاء دليل على الأداء الهجومي الذي نهجه كل فريق، وأرى أن السماوي قد نجح في بعض الأوقات ان يدخل أجواء اللقاء، خصوصاً بعدما سكن الهدف الرابع شباكه، فقد كافح اللاعبون وتمكنوا من تقليص النتيجة إلى فارق هدف واحد، ولكن الهدف الخامس الذي سجله دبي كان له الدور الأكبر في الخسارة». وأوضح «الأهداف التي دخلت مرمانا قد جاءت من أخطاء، ولا يمكن ان نحملها لشخص بعينه، ولكن الفريق بأكمله يتحمل المسؤولية».

ورفض البنزرتي، التعليق على قرار حكم اللقاء، سلطان المرزوقي،بطرد لاعبه حسن زهران، قائلاً «لا تعليق على قرارات التحكيم من قريب أو بعيد».

وذكر «يجب ألا نبخس حق دبي في الفوز الذي حققه علينا، فقد تحسن الفريق بصورة كبيرة سواء في الدفاع أو الهجوم، وأصبح له شكل واسلوب مميزان، منذ قدوم مدربه الجديد، والفريق لديه مهاجمون جيدون يستطيعون التسجيل في كل المواقف».

وعن تقيمه لموقف بني ياس في الدور الثاني لبطولة الدوري، أجاب «بني ياس، سيبقى منافساً للجزيرة على اللقب لنهاية الموسم، وسنبذل قصاري جهدنا حتي نستمر في الواجهة»، وكان بني ياس قد خسر مباراته الأخيرة في الدوري أمام الأهلي بهدف نظيف.

طباعة