‏‏

‏الشباب يحسم «ديربي دبي» بفارق 10 نقاط في بطولة السلة الخليجية

‏ حقق الشباب أمس فوزه الثاني على التوالي في بطولة الخليج للأندية بكرة السلة على حساب جاره الأهلي بفارق 10 نقاط بنتيجة «79-69».

ونال الشباب الأفضلية في الربعين الأول والثاني بواقع «23-14 و 25-12»، على الرغم من تفوق الأهلي في الربعين الثالث والرابع بواقع «22-12 و 21-19» ولكنه كان الأكثر أخطاء في الناحية الهجومية خلال الربع الثاني، والتي بلغت تسع أخطاء منحت الفوز للشباب بتسجيله فارقاً «22 نقطة» مع نهاية الشوط الأول.

ولم يسعف عملاق الأهلي، الأميركي فينسينت فريقه رغم تسجيله 30 نقطة، حيث برع في الناحيتين الدفاعية والهجومية غير أن لاعبي الشباب تميزوا بالتألق الجماعي عبر إبراهيم خلفان، على صعيد الرميات الثلاثية، مسجلاً 14 نقطة، منها أربع رميات ثلاثية، وسجلت المباراة عودة موفقة من الإصابة لكابتن الشباب، علي عباس، مسجلاً تسع نقاط.

وبهذه النتيجة حصد الشباب الفوز الثاني على التوالي، معززاً حظوظه للمنافسة على لقب البطولة.

وتنتظر الشباب غداً مباراة مهمة ستجمعه مع اتحاد جدة السعودي المرشح القوي للقب، والباحث عن التعويض من خسارته المبكرة في المباراة الافتتاحية أمام وصيف النسخة الماضية الريان القطري بواقع «60-71»، فيما تبقى حظوظ الأهلي قائمة بعدما كان قد استهل البطولة بفوز على الأهلي البحريني «75-70» وسيلتقي غداً مع نزوى العما‏

طباعة