مدرب بريمن: واجهنا صعوبات كبيرة قبل التسجيل في العين

لاعب بريمن تورستن يتسلم كأس السوبر من عبدالله بن محمد. إيه. بي. إيه

قلل مدرب العين البرازيلي سيريزو من أهمية الخسارة أمام بريمن الألماني أول من أمس، في كأس السوبر الإماراتية ـ الألمانية مقارنة بالمكاسب الجيدة التي حصل عليها فريقه، وقال إن مثل هذه المباريات تعزز الثقة لدى اللاعبين الشباب وتمنحهم الخبرة الميدانية الجيدة خصوصا بعد الشجاعة التي تحلوا بها أمام فريق مرموق في الدوري الألماني رغم غياب عناصر مهمة عن صفوف الزعيم.

بدوره اعترف مدرب بريمن الألماني توماس شاف بصعوبة المواجهة أمام العين أول من أمس، وقال إن اللاعبين واجهوا صعوبات قبل التسجيل في مرمى العين وتعرضوا لضغط من الخصم بعد الاستراحة خصوصا بعد تقليص الفارق، معبرا عن سعادته بالمستوى الجيد للمباراة وقال إن بعض لاعبي العين أظهروا ملامح جيدة في المهارة والموهبة بطريقة رائعة.

وأكد شاف أنه لم يقلل من أهمية المباراة قبل صافرة البداية، مشيرا إلى أنه يأمل تحقيق الفوز في مباريات الدور الثاني من بطولة الدوري الألماني لتحسين وضع فريقه وحصد النقاط.

وإجتاز فريق العين تجربة صعبة أول من أمس، أمام بريمن الألماني العريق وخسر بصعوبة 1/2 في النسخة الأولى من كأس السوبر الإماراتية الألمانية.

ونجح العين في مواجهة عمالقة بريمن وكان في مقدوره إعادة المباراة إلى نقطة البداية في اكثر من مناسبة، خصوصا بعد أن ردت العارضة تسديدة إيمرسون الصاروخية في الوقت القاتل من المباراة رغم غياب أسماء معروفة.

وعانى العين من أخطاء واضحة على مستوى الخط الخلفي أثمرت هدفي الضيوف بواسطة اللاعب البيروفي اللامع كلاوديو بيتزارو في غضون ثلاث دقائق، إذ تمكن الأخير من افتتاح التسجيل بعد خطأ في التغطية قبل أن يعزز التقدم من حدود المنطقة بعد سوء تفاهم بين مدافعي الزعيم.

بدوره اعترف سيريزو بمعاناة اللاعبين بعد البداية بسبب خشيتهم من ارتكاب أخطاء أمام لاعبي بريمن ربما تكلفهم أهدافا، قبل أن يستعيدوا توازنهم في الحصة الثانية وليرغموا الضيوف على التراجع للدفاع عن النتيجة، خصوصا بعد تقليص الفارق في وقت جيد.

وأضاف: صحيح أن البداية كانت غير جيدة بسبب حرص اللاعبين على البقاء في وضع ميداني جيد يجنبهم استقبال أهداف في المرمى ولكن مع مرور الوقت نجحنا في استعادة التوازن الميداني المأمول وعاندنا الحظ في أكثر من مناسبة بعد تقليص الفارق وكنا قاب قوسين من معادلة النتيجة ويتعين الإشارة إلى المردود الممتاز للاعب الشاب عبدالعزيز فايز وأعتقد أنه أبلى جيدا ويحتاج فقط إلى دعم فني ربما يحصل عليه في التدريبات.

وردا على سؤال حول عدم زجه باللاعب المغربي سفيان العلودي قال سيريزو «أعتقد ان مشاركته كانت غير ممكنة كونه حضر عشية المباراة ولم يشارك في التحضيرات الخاصة بالمباراة مع بقية اللاعبين».
طباعة