أميري: أقنعنا الرابطة بتعديل بنود حقوق الدوري

راشد أميري: طوينا صفحة الخلاف مع الرابطة في ما يتعلق بحقوق نقل الدوري. تصوير: أشرف العمرة

أكد مدير قناة «دبي الرياضية»، راشد أميري، أن قناتي «دبي الرياضية» و«أبوظبي الرياضية» نجحتا في إقناع المسؤولين في رابطة دوري المحترفين لكرة القدم بتعديل البنود الخاصة بالحقوق التلفزيونية لمسابقة دوري المحترفين بما يتوافق مع مصلحتهما.

وقال إن «صفحة الخلاف مع الرابطة قد طُويت في هذا الموضوع، لكن يبقى حسم مسألة عملية النقل التلفزيوني للمباريات»، لكنه أكد أن الأمر لايزال مثار خلاف بين الاطراف المعنية، داعيا الرابطة الى ضرورة الاسراع بحسمه بما يخدم عملية النقل التلفزيوني للدوري.

ومن المعروف أن الرابطة باعت الحقوق الحصرية لدوري المحترفين لكرة القدم لقناتي ابوظبي ودبي مقابل 70 مليون درهم سنويا لمدة خمس سنوات، إلا أن الرابطة عينت بدورها شركة « لايف» للقيام بعملية نقل المباريات مقابل مبلغ مادي معين من دون الرجوع الى القناتين، الأمر الذي تسبب في خلاف بين الرابطة والقناتين لاعتبارات تقنية لم يتم حسمها بعد.

وقال راشد أميري لـ«الإمارات اليوم»: «منذ أشهر ونحن نطالب الرابطة بضرورة تغيير البنود الخاصة بعملية الحقوق التلفزيونية لمسابقة دوري المحترفين لكرة القدم وفقا للأوامر السامية لسموّ الشيوخ في هذا الشأن، والتي قضت بمنحها لقناتي دبي وابوظبي، لكن من دون جدوى، حتى اثمرت هذه المساعي اخيرا واستجابت الرابطة لهذه المطالب بما يتوافق مع المصلحة العليا للقنوات التلفزيونية المحلية».

واضاف «خلال الاجتماع الاخير الذي تم بين مسوؤلي القنوات الرياضية المحلية والرابطة طلبنا من رئيس الرابطة حمد بن بروك تعديل البنود الخاصة بالحقوق التلفزيونية، وهو ما وافق عليه بصدر رحب، حيث قمنا بتوقيع العقود معا في هذا الخصوص بتاريخ 26 الجاري، ايذانا ببدء مرحلة جديدة في التعاون بينا وبين الرابطة، وطي الصفحة السابقة، لكننا في يوم الاجتماع نفسه طلبنا ايضا من الرابطة ارسال عقود النقل التلفزيوني الخاصة بعملية نقل المباريات، لكن للأسف وحتى هذه اللحظة لم نتسلم منها شيئا، ومن دون أن يطلعنا أي أحد على الأسباب الكامنة وراء هذا الأمر. ويبدو أن هذه العقود غير جاهزة عند الرابطة. أما بالنسبة لنا فنحن جاهزون للتوقيع عليها في حال وافقت على الملاحظات التي تقدمنا بها».

من جهه أخرى، أعلن اميري رفض قناتي دبي وأبوظبي لأي نوع من المهاترات السلبية غير المسؤولة، التي لاتخدم العمل الاعلامي لرياضة الامارات، على حد تعبيره. واضاف «رغم الاجواء الايجابية التي سادت في الفترة الماضية بين القناتين، لاسيما على صعيد مسألة حقوق النقل التلفزيوني لبطولة كأس الخليج لكرة القدم، خرج علينا شخص غير مسؤول يسعى للاصطياد في الماء العكر وايجاد فتنة بين القناتين».

وشدد اميري على انهم «يمثلون القنوات الرياضيـة لدولة الامارات، وان العلاقة بينهما اكبر من ان يؤثر فيها الاخرون مهما قويت شوكتهم».

طباعة