EMTC

براغا: قرار طردي لم يكن موفقاً

براغا: الحكم أخطأ.. لكنه شاب وأعتقد أن مستقبله سيكون جيداً. تصوير: مجدي إسكندر

 قال مدرب فريق الجزيرة ابل براغا أن قرار طرده من مباراة فريقه أمام الخليج أول من أمس في الجولة قبل الأخيرة من كأس رابطة المحترفين لكرة القدم لم يكن موفقاً.

وأوضح أن «الحكم حمد علي يوسف، الذي أدار اللقاء، ظن أن الحديث الذي دار بيني ولاعب العنكبوت سلطان المنهالي كان موجهاً له، إذ كنت أوجّه كلامي للاعب بسبب خسارته الكرة مرتين لكن الحكم اعتبر الحديث موجهاً له وقام بطردي من الملعب».

وأضاف خلال المؤتمر الصحافي الذي أعقب المباراة التي أقيمت باستاد محمد بن زايد في أبوظبي وانتهت بفوز الجزيرة على الخليج2/1 «طوال مسيرتي التدريبية التي امتدت إلى 24 عاماً اعتدت على احترام الحكام وقراراتهم ونادراً ما أقع في أخطاء معهم واعتقد ان الحكم لم يكن موفقاً في هذا القرار الذي لم يغضبني لأن الحكم شاب وفي بداية مشواره وأعتقد أن مستقبله قد يكون جيداً».

وعن المباراة، قال المدرب البرازيلي إن «النتيجة لم تكن تعنينا لأن المباراة تحصيل حاصل بعد ان ضمن الجزيرة مقعده في قبل النهائي منذ الجولة الرابعة لكننا عملنا على تجهيز اللاعبين البدلاء، أكدت المباراة جاهزيتهم البدنية وان كانت هناك بعض الأخطاء بسبب عدم التجانس وخصوصاً في الشوط الأول ولكننا عالجنا الأمر في الثاني بالحلول الهجومية فتحسن الأداء إلى الأفضل، وعموماً أنا سعيد بما قدمه اللاعبون وراضٍ عن المستوى العام للفريق الذي اعتبره نتاجاً للجو العائلي الذي نعيشه حيث أدى البدلاء بمستوى الأساسيين».

وأشاد براغا بفريق الخليج وعقلية مدربه التونسي الجويلي، مؤكداً انه فريق مجتهد وقدم مباراة كبيرة واستطاع أن يضغط على الجزيرة ويواصل تقديم مستوى متصاعد، متمنياً له التوفيق في البقاء في دوري المحترفين.

تجربة ثرية

من جانبه أكد مدرب الخليج سمير الجويلي أن «المباراة جاءت قوية من الطرفين وهي تجربة ثرية ومفيدة لفريقي حيث تعاملنا مع كأس اتصالات على أنها بطولة تحضيرية للفريق حتى يعود لدوري المحترفين بشكل جيد ويحقق هدفه الأول وهو البقاء».

وتابع «اللاعبون قدموا مردوداً طيباً وأنا راضٍ تمام الرضا عما قدمه الفريق في هذه المباراة وكنا قريبين من التعادل، لكن قلة التركيز في الدقائق الأخيرة جعلت الجزيرة الفريق القوي والكبير يتفوق بالخبرة كما أنه يملك كل مقومات النجاح واستطعنا مع ذلك أن نمتص الضغط رغم أننا لم نقم بأي تغييرات في الفريق، ونأمل بأن توفق إدارة النادي في التعاقد مع محترف أجنبي ولاعبين محليين لتدعيم صفوف الفريق قبل استئناف بطولة دوري المحترفين التي نأمل بأن نقدم فيها المستوى الذي قدمناه أمام الجزيرة وسنواصل العمل والتحضير حيث تمثل مباراة الوصل في الجولة الأخيرة من كأس الرابطة إعداداً جيداً».

طباعة