EMTC

بيدفورد: ماراثون دبي أكثر من رائع

جانب من المتسابقين يجوبون شوارع دبي. تصوير: دينيس مالاري

 أكد مدير ماراثون لندن ديفيد بيدفورد، أنه لم يكن يتوقع أن يخرج تنظيم ماراثون دبي بهذه الروعة. وقال في تصريحات عقب حضوره فعاليات السباق أول من أمس: «أنا سعيد لما شاهدته من حسن التنظيم ودقته، ولم أكن أتوقع أن يخرج بهذه الصورة الرائعة والشكل الاحترافي الذي يفوق العديد من الماراثونات ذات التاريخ الطويل، وهو يعكس التطور الحضاري والعمراني والرياضي الذي تشهده دولة الإمارات بصفة عامة، وإمارة دبي بصفة خاصة».

ووجه مدير سباق لندن الدعوة إلى اللجنة المنظمة لماراثون دبي العالمي، لحضور ماراثون لندن في أبريل المقبل. وقد وافقت اللجنة على الدعوة. وشارك في الماراثون عدد هائل من المشاركين وسط نخبة من أشهر العدائين والعداءات يتقدمهم الأسطورة الأثيوبي هايلي جيبرسيلاسي الذي تمكن من الحفاظ على لقبه للسنة الثانية على التوالي.

وأشاد منظم ماراثون روما الإيطالي ديما دونا جياني بالتنظيم، وقال إنه كان يتوقع أن يشهد السباق تحطيم الرقم القياسي العالمي، لكن ظروف الطقس لم تخدم الحدث ولا المنظمين. وأبدى سعادته بالمستوى الفني والكم الهائل من العدائين المحترفين، مؤكدا أن ماراثون دبي يتطور من عام إلى آخر وبشكل مذهل، وهناك فارق كبير وشاسع بين ما رأيته هذا العام و العام الماضي.

وبدوره وجه المنسق العام للماراثون رئيس اتحاد ألعاب القوى، المستشار أحمد الكمالي الشكر للشركات الراعية وكل الذين أسهموا في نجاح الماراثون.
طباعة