كولمبيا تبكي من هدفي اليابان رغم مشاركة رودريغيز

فاجأ المنتخب الياباني نظيره منتخب كولومبيا بالفوز عليه بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت اليوم، على ملعب موردافيا أرينا في إفتتاح مباريات المجموعة الثامنة لكأس العالم 2018 في روسيا، مما أدى الى بكاء لاعبي كولمبيا بعد المباراة خاصة انهم كانوا المرشحين للفوز.

وحقق الكمبيوتر الياباني انجازين من هذا الفوز بعدما حصد أول ثلاث نقاط في المونديال، فيما ثأر لهزيمته الثقيلة من كولومبيا بأربع أهداف مقابل هدف في مونديال 2014 في البرازيل.

تقدم اليابان بهدف سجله اللاعب شينجي كاغاو من ركلة جزاء في الدقيقة الخامسة بعد ملامسة لاعب كولومبيا كارلوس سانشيز الكرة بيده داخل المنطقة المحظورة، ليتلقى على أثرها البطاقة الحمراء في الدقيقة الثالثة في أسرع حالة طرد في المونديال ليكمل المنتخب الكولومبي المباراة بعشرة لاعبين.

ونجح المنتخب الكولومبي في العودة للمباراة بتسجيل هدف التعادل بواسطة لاعبه خوان كينتيرو"38" قبل أن يضيف اليابان الهدف الثاني بواسطة اللاعب يويا اوساكو"73".

ولم يشارك منذ البداية نجم كولمبيا ولاعب بايرن ميونيخ جيمس  رودريغيز الذي عانى أخيرا من الاصابة، لكنه اشترك في الشوط الثاني وتحديدا في الدقيقة 60 بدلا من كينتيرو.

وتعد هذه المشاركة السادسة لمنتخب اليابان في كأس العالم وحقق أكبر فوز له عام 1967 على منتخب الفلبين بـ 15 هدف دون مقابل فيما كانت أكبر خسارة في عام 1917 من منتخب الفلبين أيضا، إذ خسر 15-2.

ويعد أفضل مركز حققه المنتخب الياباني في كأس العالم هو الوصول الى دور الـ 16 مرتين في 2002 و2010، أما منتخب كولومبيا فإن هذه المشاركة السادسة له أيضا في كأس العالم ويعد أفضل مركز حققه طوال تاريخه هو الوصول الى الدور ربع النهائي في مونديال 2014.

تويتر