تعرف إلى موعد قرعة كأس آسيا 2019

قامت لجنة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم المنظمة لكأس آسيا 2019 في الإمارات، بإطلاق إطار الرؤية والمهمة للبطولة التي تقام في الفترة من 5 يناير إلى 1 فبراير 2019.

 ويجري سحب قرعة نهائيات كأس آسيا 2019 في الإمارات يوم 27 أبريل 2018، وذلك بعد شهر من الجولة الختامية في التصفيات.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الذي عقد اليوم في بانكوك، حيث اتفقت اللجنة على أن إطار الرؤية للبطولة التي تقام للمرة الأولى بمشاركة 24 منتخباً، يجب أن يعزز مكانة كرة القدم كرياضة أولى في قارة آسيا.

وبحث الاجتماع أيضاً في تفاصيل العمل الذي تم إنجازه أخيراً، حيث تم التأكيد على مكانة البطولة كأكبر نهائيات على الإطلاق في تاريخ كرة القدم الآسيوية، وسوف تساهم البطولة عند إقامتها في الإمارات بزيادة الاهتمام والحضور الجماهيري.

وتمثل البطولة أيضاً فرصة من أجل توحيد جماهير كرة القدم المحلية والعالمية في منطقة الشرق الأوسط، من أجل استعراض التنوع الثقافي في النهائيات، وكذلك تعزيز مكانة كرة القدم كلعبة رئيسية في دولة الإمارات العربية.

وقام مدير البطولة والأمين العام لمجلس أبو ظبي الرياضي عارف حمد العواني بتقديم عرض أكد من خلاله أن إستاد راشد في دبي، والخاص بنادي أهلي دبي، الذي استضاف نهائي ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا 2015، سيكون الملعب الثاني لاستضافة المباريات في دبي.

وأضاف: "تم توسيع البطولة من 16 إلى 24 منتخباً، خلال النهائيات، حيث تعد كأس آسيا 2019 في الإمارات بأن تكون أكبر وأفضل نسخة على الإطلاق في تاريخ البطولة، ومن الواضح أن كل شيء يسير حسب الخطط، واللجنة المحلية المنظمة تستحق كل الشكر والتهنئة على العمل الذي تقوم به.

وأضاف: نهنئ أيضاً المنتخبات الـ 20 التي ضمنت التأهل، ونتمنى التوفيق للمنتخبات السبعة التي لا زالت في المنافسة من أجل بلوغ النهائيات.

تويتر