أخطاء الحكام تثير الجدل في البطولة العربية

الحكم الأردني أدهم مخادمة يُشهر البطاقة الصفراء للاعب الترجي هيثم الجويني. إي.بي.إيه

أثارت أخطاء الحكام في البطولة العربية للأندية التي تختتم يوم السادس من أغسطس الجاري بمدينة الإسكندرية بمصر، جدلاً كبيراً واستياء شديداً بين بعض مدربي الفرق المشاركة، بعد ختام الدور الأول للبطولة الذي انتهى أول من أمس.

وأعلنت بعثة فريق الترجي التونسي أن مسؤولي الفريق تقدموا باحتجاج رسمي إلى اللجنة المنظمة للبطولة على قرارات الحكم الأردني أدهم مخادمة، الذي أدار مباراة الفريق أمام الهلال السعودي، أول من أمس، والذي أشهر البطاقة الحمراء لمهاجم الفريق هيثم الجويني في اللحظات الأخيرة من المباراة التي انتهت بفوز الترجي 3-2، وتصدره للمجموعة الثالثة، قبل أن يتم رفع البطاقة الصفراء الثانية عن اللاعب، ويسمح له بالمشاركة في مباراة الفتح بالدور نصف النهائي يوم الخميس المقبل.

وكان هذا القرار التحكيمي استمراراً لسلسلة من الخطاء التي تميزت بها منافسات الدور الأول للبطولة، أبرزها احتساب هدف غير صحيح لفريق العهد اللبناني في مرمى الزمالك المصري، والذي جاء من تسلل واضح، وكذلك احتساب ضربة جزاء ضد الزمالك أيضاً في مباراة النصر السعودي بدعوى أن الكرة لمست يد المدافع أسامة إبراهيم، وأثبتت الإعادة التلفزيونية أن القرار غير صحيح، بالإضافة إلى أخطاء كثيرة عاناها فريق نفط الوسط العراقي في جميع مبارياته الثلاث، التي حرمت الفريق احتساب أهداف صحيحة بداعي التسلل، وكذلك احتساب حالات تسلل غير صحيحة من هجمات خطيرة بعضها من انفرادات صريحة بالمرمى، وهو ما عبر عنه مدرب الفريق هاتف شمران، الذي أبدى استياءه من هذه الأخطاء التحكيمية التي ذبحت فريقه على حد وصفه خلال المؤتمر الصحافي بعد مباراة المريخ السوداني، أول من أمس، التي خسرها نفط الوسط 1/‏‏‏‏2 في آخر مباريات المجموعة الثالثة. وقال شمران: «لا أعرف سبب تكرار أخطاء الحكام مع فريقنا، ولماذا يلغى هدف في كل مباراة بداعي التسلل؟ ولماذا تكررت هذه الأخطاء في مباريات فريقنا تحديداً أكثر من أي فريق آخر سواء من حكام الملعب أو الحكام المساعدين؟». وأضاف: «احتسبت ضدنا ركلة جزاء مشكوك فيها، وتغاضى الحكم عن ركلة جزاء لنا أكثر وضوحاً بعد أن تعرض صلاح سدير للدفع داخل المنطقة. وبخلاف الأخطاء التحكيمية فقد حفلت مباريات الدور الأول للبطولة ببعض الظواهر، أبرزها نجاح فريقي الفيصلي الأردني والترجي التونسي في تحقيق العلامة الكاملة، بحصول كل منهما تسع نقاط من ثلاث مباريات».

وكان الوحدة هو الفريق الوحيد في البطولة الذي لم يحقق أي فوز، وخرج بلا رصيد من النقاط بعد خسارته في جميع مبارياته الثلاث أمام نصر حسين داي والأهلي بنتيجة واحدة (2-صفر) ثم أمام الفيصلي (2-1). وفيما سجل لاعب وسط الزمالك، المصري حازم إمام، أسرع هدف في البطولة أمام النصر السعودي بعد مرور 50 ثانية فقط من بداية المباراة، شهد لقاء الترجي التونسي والهلال السعودي أعلى نسبة تهديف في البطولة، فقد اهتزت الشباك خمس مرات، وانتهت المباراة بفوز الترجي (3-2).

تويتر