أكد أن «مليار يورو» شرط النادي لفسخ عقده

بيريز: رونالدو أكثر أهمية من الجميع في الريال

بيريز مقتنع ببقاء رونالدو مع الريال لوقت طويل. أ.ف.ب

دافع رئيس نادي ريال مدريد، بطل الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا لكرة القدم، فلورنتينو بيريز، ليل أول من أمس، عن نجم الفريق وهدافه البرتغالي كريستاينو رونالدو، الذي هدد بالرحيل بعد اتهامه في إسبانيا بالتهرب الضريبي.

4

سنوات متبقية في العقد الجديد الذي وقّعه رونالدو مع ريال مدريد العام الماضي.

بيريز يؤكد أن أحداً لم يقدم عرضاً للريال أو رونالدو.

وقال بيريز لإذاعة «أوندو سيرو» بعد إعادة انتخابه لولاية خامسة تنتهي عام 2021 تلقائياً، لعدم ترشح احد ضده، إنه يفهم ألمه بعد هذه الاتهامات، وانه لا ينوي الرحيل عن النادي الملكي رغم الشائعات.

وأوضح «هو أقوى بكثير منا جميعاً، واكثر أهمية من جميع الموجودين في الريال»، معبراً عن قناعته ببراءة النجم البرتغالي. وتابع: لم يقدم لنا أحد عرضاً، ولا لكريستيانو نفسه، ولا لأي شخص كان. الفكرة هي انه يجب أن نتابع التواصل مع لاعبينا، ويجب ان أتحدث معه بخصوص الشائعات السارية، لأن العلاقة معه جيدة.

وأكد بيريز بصوت عال ما كتبته صحف إسبانية عدة، أن الشرط الجزائي لفسخ عقد النجم البرتغالي الذي وقع حتى 2021، هو «مليار يورو».

وهي المرة الأولى التي يتحدث فيها عن هذا الموضوع منذ ان أطلقت صحيفة «آ بولا» البرتغالية شائعة حول رحيل رونالدو، لأنه لم يشعر بأن ناديه يدافع عنه بما فيه الكفاية في موضوع اتهامه بالتهرب من الضرائب، ثم تناولتها صحيفة «ماركا» الإسبانية المقربة من النادي الملكي.

وأوضح بيريز انه لم يتحدث بعد بشكل مباشر مع رونالدو، لكن يعرف أنه يشعر بأنه أصيب في كبريائه، من خلال طريقة الصحافة في الإعلان عن الشكوى المقدمة من قبل النيابة العامة ضده، واتهامه بـ«التهرب الضريبي».

وتتهم النيابة العامة الإسبانية رونالدو بأنه قد يكون تجنب دفع نحو 14.5 مليون يورو إلى مصلحة الضرائب عن عائدات حقوق الصورة.

وأشار بيريز إلى ان رونالدو لم يخف شيئاً من هذا القبيل، وحسب محامييه، تمر هذه الحقوق عبر «الشركة نفسها» التي كانت ترعى مصالحه، عندما كان مقيماً في بريطانيا (مع مانشستر يونايتد)، والتي لم تحصل له مشكلات معها.

وكانت صحيفة «آ بولا» أكدت قبل أيام رحيل رونالدو، وأوردت سيناريو مطولاً لتوقعات الكثير من الصحف حول الأندية التي تريد (وتستطيع) شراء الرياضي الأعلى دخلاً في العالم، حسب صحيفة فوربيس الأميركية المتخصصة.

ولم يتحدث رونالدو المشارك مع منتخب بلاده في كأس القارات المقامة في روسيا، حتى الآن حول هذا الموضوع، وهي إشارة سيئة حسب المعلقين الإسبان.

تويتر