الاتحاد الآسيوي يرفض اتهام الكوري وونغ بـ «العنصرية»

وونغ يحتفل بطريقته الخاصة. أ.ف.ب

أكد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أنه لن يقوم باتخاذ أي إجراءات بحق اللاعب الكوري الجنوبي هوانغ جي وونغ، بعد الطريقة التي احتفل بها بعد تمكنه من تسجيل هدف في شباك المنتخب الياباني خلال المباراة التي جمعت كوريا الجنوبية واليابان، وانتهت بفوز اليابان بضربات الترجيح ضمن قبل النهائي. وأعلن مدير البطولة توكواكي سوزوكي أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اطلع على الطريقة التي احتفل بها اللاعب، الذي اعتبرتها بعض وسائل الإعلام ذات طباع عنصري.

وقال سوزوكي «الاتحاد الآسيوي على علم بطريقة الاحتفال بالهدف، ولكننا لا نعتقد أنها تحمل أي تأثير في أي دولة ولم يجد الاتحاد أي اثر عنصري». وأضاف «لا يوجد شيء، وبحسب معلوماتي تم حل الأمر من خلال الاتصال المباشر بين الاتحاد الياباني لكرة القدم والاتحاد الكوري للعبة، والاتحاد الآسيوي لكرة القدم لن يقوم بأي إجراء قانوني في هذا الأمر».

وكانت خلافات قد وقعت بين بعثتي المنتخبين الياباني والكوري الجنوبي، بعد قيام هوانغ جي وونغ بالاحتفال بالهدف الذي سجله في شباك اليابان، حيث اثارت طريقة احتفاله موجة غضب يابانية مطالبة بالتحقيق مع اللاعب.

واعتذر رئيس اتحاد كرة القدم الكوري الجنوبي لرئيس اتحاد كرة القدم الياباني، وأكد له ان اللاعب لم يكن يقصد الإساءة الى الجانب الياباني، وأن تعبيره عن فرحته بتسجيل الهدف كان امراً تلقائياً.

طباعة