«سيتي» وأرسنال ينتظران تعثر المتصدر

«الشياطين» يدخل اختبار وست بروميتش وعينه على المطاردين

مانشستر يونايتد يسعى إلى تعويض خسارة نقطتين أمام برمنغهام. رويترز

يبحث مانشستر يونايتد وأرسنال عن التعويض، عندما يفتتح الاول المرحلة الـ21 من الدوري الانجليزي لكرة القدم اليوم في مواجهة مضيفه وست بروميتش البيون، فيما يحل الثاني ضيفاً على برمنغهام سيتي في مباراة صعبة نسبياً. وكان مانشستر يونايتد سقط الثلاثاء الماضي في فخ التعادل مع مضيفه برمنغهام (1-1)، ما سمح لجاره الأزرق مانشستر سيتي في ان يلحق به الى الصدارة، بعدما حقق بدوره فوزاً كبيراً على استون فيلا (4-صفر) بفضل ثلاثية الايطالي ماريو بالوتيلي.

اما ارسنال فاكتفى بدوره بالتعادل مع مضيفه ويغان (2-2) ليفرط في فرصة ان يصبح على المسافة ذاتها مع قطبي مانشستر، ويتخلف فريق المدرب الفرنسي ارسين فينغر عن الاخيرين بفارق نقطتين ويبتعد عن جاره تشلسي حامل اللقب ورابع الترتيب بفارق نقطتين ايضاً. وعلى ملعب «ذي هاوثورنز»، سيكون الخطأ ممنوعاً على مانشستر يونايتد امام مضيفه وست بروميتش لأن اي تعثر سيكلف فريق المدرب الاسكتلندي اليكس فيرغوسون الصدارة.

ويبدو أن فريق «الشياطين الحمر» الذي يملك مباراتين مؤجلتين امام بلاكبول وتشلسي، يعاني هذا الموسم مشكلة فقدان التركيز في الدقائق الاخيرة، لأن شباكه تلقت الثلاثاء امام برمنغهام هدف التعادل في الدقيقة الاخيرة من اللقاء للمرة الثالثة هذا الموسم (امام فولهام 2-2 وايفرتون 3-3). ويدخل فريق «الشياطين الحمر» الى مباراته الاولى في العام الجديد وفي رصيده انتصار واحد من اصل ثماني مباريات خاضها خارج «اولدترافورد»، كما انه سقط في فخ التعادل مع وست بروميتش (2-2) في مرحلة الذهاب على ملعبه بعد ان تقدم بهدفين نظيفين، الا انه لم يذق طعم الهزيمة امام منافسه منذ 31 مارس ،1984 عندما خسر امامه صفر-2 في دوري الدرجة الاولى السابق.

وعلى ملعب «سيتي اوف مانشستر ستاديوم»، يأمل مانشستر سيتي ان يتعثر جاره الاحمر من اجل اقتناص الصدارة التي تربع عليها الثلاثاء لساعات معدودة بعد فوزه على استون فيلا، قبل ان يستعيدها منه فريق «الشياطين الحمر» بفارق الاهداف. ويخوض فريق المدرب الايطالي روبرتو مانشيني الذي لعب مباراتين اكثر من يونايتد، اختباراً سهلاً نسبياً امام ضيفه بلاكبول وهو سيستيعد خدمات مهاجمه الارجنتيني كارلوس تيفيز بعد ان غاب عن مباراة الثلاثاء بسبب الإصابة.

يوفنتوس يغازل أرسنال بـ27 مليون يورو لضم فان بيرسي

 

يعتزم فريق يوفنتوس الإيطالي التقدم بعرض رسمي إلى ارسنال الإنجليزي لضم مهاجمه الهولندي روبن فان بيرسي. ورشح جيوسيبي ماروتا مدير الكرة في يوفنتوس اللاعب فان بيرسي27 عاماً للانضمام إلى الفريق، بدلاً من البوسني ادين دزيكو مهاجم فولفسبورج الألماني، والذي تقلصت فرصة انضمامه للفريق بعد اقترابه بشدة من مانشستر سيتي الإنجليزي. وذكر موقع «توتو سبورت» الالكتروني أن يوفنتوس مستعد للتقدم بعرض يبلغ 27 مليون يورو لضم فان بيرسي، ولكن قد يتم تقليص قيمة الصفقة، حيث يعرض الفريق لاعب خط الوسط فيليبي ميلو، بالإضافة إلى مبلغ مالي لائق. روما ــ د.ب.أ

وعلى ملعب «ساينت اندروز غراوند»، سيكون ارسنال امام اختبار لا يخلو من صعوبة في ضيافة برمنغهام سيتي وهو يأمل ان يعوض ما حصل معه في المرحلة السابقة، عندما اهدر نقطتين ثمينتين امام ويغان الذي لعب بـ10 لاعبين.

وكان ارسنال الذي تغلب الاثنين على جاره تشلسي 3-،1 متقدماً على مضيفه حتى الدقائق التسع الاخيرة، قبل ان يدرك الاخير التعادل بهدية من مدافع «المدفعجية» الفرنسي سيباستيان سكيلاتشي، وهو يأمل ألا يهدر اي نقطة اخرى امام برمنغهام الذي يقاتل من اجل الابتعاد عن منطقة الخطر، لكن ذلك لم يمنع فريق المدرب اليكس ماكليش من اسقاط تشلسي 1-صفر، ثم اجبار مانشستر يونايتد على التعادل 1-،1 وهي النتيجة التي انتهت ايضاً عليها المباراة التي جمعته مع أرسنال الموسم الماضي على هذا الملعب.

وعلى ملعب «ستامفورد بريدج»، يبحث تشلسي الجريح عن مواصلة صحوته عندما يستضيف استون فيلا غداً، وذلك من اجل البقاء قريباً من الصدارة التي يتخلف عنها حالياً بفارق أربع نقاط.

ويأمل فريق الـ«بلوز» ان يؤكد تفوقه على ضيفه الجريح ايضاً، لأن استون فيلا لم يذق طعم الفوز على منافسه اللندني في ملعب الاخير منذ 11 مايو 2002 (3-1)، كما ان ذكرى زيارته الاخيرة الى «ستامفورد بريدج» لا تزال عالقة في اذهان لاعبيه لأنهم تلقوا هزيمة ساحقة (1-7).

وعلى ملعب «وايت هارت لاين»، يسعى توتنهام الخامس الى تعميق جراح جاره فولهام عندما يستضيفه اليوم في مباراة صعبة، خصوصاً ان الاخير منتعش من تحقيقه فوزه الثالث هذا الموسم وجاء على حساب مضيفه ستوك ستي (2-صفر) الثلاثاء الماضي. وعلى ملعب «انفيلد»، سيكون ليفربول الجريح امام اختبار صعب للغاية لأنه يستضيف بولتون السادس في مباراة مصيرية بالنسبة لمدرب «الحمر» روي هودجسون، خصوصاً بعد ان سقط فريقه في المرحلة السابقة على ارضه وبين جماهيره امام ولفرهامبتون (صفر-1). وفي المباريات الأخرى، يلعب اليوم سندرلاند مع بلاكبيرن روفرز، ووست هام مع ولفرهامبتون، وستوك سيتي مع ايفرتون، وغداً ويغان اثلتيك مع نيوكاسل يونايتد.

طباعة