لديها جرح ولا تستطيع أن يلمس الماء جسدها.. وحائضة حالياً.. كيف تغتسل للصوم؟

ورد لموقع "الإمارات اليوم" سؤال يقول فضيلة الشيخ انا انسانة عندي جرح بصدري ولا استطيع أن يلمس الماء جسمي خوفا من أن يلتهب الجرح وحاليا أمر بفترة الحيض فماذا أفعل عندما تنتهي لكي اغتسل منها واصوم.

إليكم اجابة كبير مفتين مدير إدارة الإفتاء الدكتور أحمد بن عبد العزيز الحداد.

 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الجواب وبالله التوفيق:

إذا كانت لديك جراحة تخافين إن استعملت الماء بالاغتسال أن يزداد الجرح أو يتأخر الشفاء، فإنك عندما تطهرين تتيممين بالتراب أو بالصعيد الطيب، والتيمم هو ضربتان ضربة للوجه وضربة لليدين، بنية استباحة الصلاة أو الحل للزوج، وعندما تبرئين عليك أن تغتسلي

والله تعالى أعلم.

                                                          الدكتور أحمد بن عبد العزيز الحداد                        
                                                             
كبير مفتين مدير إدارة الإفتاء

 

ويقدم موقع "الإمارات اليوم" لقرائه الأعزاء بالتعاون مع كبير المفتين، مدير إدارة الإفتاء بدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، الشيخ الدكتور أحمد عبدالعزيز الحداد، اجابات للأسئلة الدينية التي تدور في أذهاننا خاصة مع قدوم الشهر الفضيل، لنعرضها لكم في قسم "رمضان" تحت عنوان "سؤال وفتوى"، ليتسنى لنا مشاركة همومهم وتساؤلاتهم بما يعود بالفائدة والنفع على الجميع.

يمكنكم ارسال الأسئلة المتعلقة بالشهر الفضيل ومتعلقات الحياة اليومية والصيام عبر البريد الالكتروني الخاص 1971ey@gmail.com.

ملاحظة: نظراً لكثرة الأسئلة نرجو تفهم أن الفتوى ستنشر في "الإمارات اليوم" بمشيئة الله في اليوم التالي من ارسال السؤال، شكراً لتفهمك عزيزي القارئ.


أفطرت على آذان دبي وهي من أبوظبي.. هل صومها صحيح؟

هل بخاخ الربو يفطر؟

هل الرنين المغناطيسي يفطر؟

هل يجوز استعمال بخاخ الأنف وقت الصيام‎؟

هل الغش يفطر الصائم؟

 

طباعة