هل يجوز إعطاء زكاة المال إلى الأخت الأرملة؟

ورد لموقع "الإمارات اليوم" سؤال يقول هل يجوز إعطاء زكاة المال إلى الأخت الأرملة علما بأن من يعيلها هو بنتها المتزوجة وجزء من المصاريف يغطيها ابنها المتزوج؟

إليكم اجابة كبير مفتين مدير إدارة الإفتاء الدكتور أحمد بن عبد العزيز الحداد.
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الجواب وبالله التوفيق:
يجوز إعطاء الزكاة لأختك التي ذكرت فهي فقيرة لكونها لا تملك نفقتها، وهي أولى من غيرها، فهي للقريب صدقة وصلة كما ورد في الحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم : "الصدقة على المسكين صدقة، وهي على القريب صدقتان : صدقة ، وصلة"
والله تعالى أعلم

                                                          الدكتور أحمد بن عبد العزيز الحداد                        
                                                             
كبير مفتين مدير إدارة الإفتاء

 

ويقدم موقع "الإمارات اليوم" لقرائه الأعزاء بالتعاون مع كبير المفتين، مدير إدارة الإفتاء بدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، الشيخ الدكتور أحمد عبدالعزيز الحداد، اجابات للأسئلة الدينية التي تدور في أذهاننا خاصة مع قدوم الشهر الفضيل، لنعرضها لكم في قسم "رمضان" تحت عنوان "سؤال وفتوى"، ليتسنى لنا مشاركة همومهم وتساؤلاتهم بما يعود بالفائدة والنفع على الجميع.

يمكنكم ارسال الأسئلة المتعلقة بالشهر الفضيل ومتعلقات الحياة اليومية والصيام عبر البريد الالكتروني الخاص 1971ey@gmail.com.

ملاحظة: نظراً لكثرة الأسئلة نرجو تفهم أن الفتوى ستنشر في "الإمارات اليوم" بمشيئة الله في اليوم التالي من ارسال السؤال، شكراً لتفهمك عزيزي القارئ.


أفطرت على آذان دبي وهي من أبوظبي.. هل صومها صحيح؟

هل بخاخ الربو يفطر؟

هل الرنين المغناطيسي يفطر؟

هل يجوز استعمال بخاخ الأنف وقت الصيام‎؟

هل الغش يفطر الصائم؟

طباعة