العد التنازلي لإكسبو دبي 2020

    «إسلامية دبي» تفتتح مسجد القصر في حتا

    المسجد بُني على الطراز الفاطمي وتجمّل بقبة خرسانية. من المصدر

    افتتحت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي مسجد القصر في حتا، الذي شُيد على نفقة المغفور له الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، وأعيد بناؤه على نفقدبي Àالإمارات اليومة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وهو مسجد جامع لإقامة الصلوات الخمس وصلاة الجمعة.

    وتم الافتتاح بحضور مدير مركز الليسيلي، الدكتور محمد سهيل المهيري، وذلك في إطار الالتزام بالإجراءات الاحترازية المعتمدة.

    وألقى الدكتور محمد سهيل المهيري كلمة أثناء افتتاح المسجد، مثمناً دور صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في دعم ورعاية بيوت الله، والاهتمام بعمارة المساجد تسهيلاً لأداء الصلاة وجميع العبادات للقاطنين في المنطقة، موضحاً فضل المساجد وعمارتها وبنائها في الإسلام، وكرامة من يبنيها ويعمرها بالصلاة والتسبيح والذكر وقراءة القرآن الكريم.

    وأشار المهيري إلى حرص الدائرة على الإشراف على المساجد على مستوى الإمارة بتوفير خدماتها وتطوير الكوادر العاملة فيها في ضوء أرقى المستويات المعتبرة في هذا المجال.

    وقد بُني المسجد على الطراز الفاطمي وتجمّل بقبة خرسانية في وسط سقف المسجد، حيث يضم جميع المرافق الخدمية كالمصلى والميضأة ودورات المياه، ومواقف للسيارات، وسكن للإمام، ويستوعب أكثر من 597 من الرواد المصلين، بفئتيهم الذكور والإناث، إذ يتسع لـ543 من الرجال، و45 من النساء.

    وتنهض دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بإدارة المساجد والإشراف عليها تعزيزاً لدورها وأهميتها في حياة الفرد والمجتمع، وذلك من باب تنفيذ الخطط الاستراتيجية في البناء والعمارة بالتعاون مع الجهات المختصة، وكذلك لاستدامة المساجد، وخدماتها.

     

    طباعة