44 فرصة تطوع شارك فيها 1909 متطوعين

    370 متطوعاً يشاركون في تنفيذ 6 مشاريع رمضانية بالشارقة

    دائرة الخدمات الاجتماعية فتحت مجال التطوع أمام جميع فئات المجتمع. من المصدر

    يشارك 370 متطوعاً في تنفيذ ستة مشاريع حكومية في الشارقة خلال شهر رمضان، بواقع 740 ساعة تطوعية، وذلك ضمن الخطة الشاملة للعمل التطوعي التي وضعتها دائرة الخدمات الاجتماعية، مع التركيز على جميع فئات المجتمع، من خلال تقديم الخدمات للفئات التي تحتاج للمساعدة، ومن المتوقع أن يصل العدد إلى نحو 4000 متطوع مع نهاية شهر رمضان.

    وتفصيلاً، صرَّحت مدير مركز التطوع بدائرة الخدمات الاجتماعية بالشارقة، فايزة خباب لـ«الإمارات اليوم» بأنَّ المركز يهدف إلى تنظيم الأعمال التطوعية على مستوى الإمارة من خلال استقطاب المتطوعين، وتدريبهم وتأهيلهم، حتى يكونوا فاعلين بالمجتمع، عبر مشاركتهم بالفرص التطوعية التي تنظمها الدوائر الحكومية.

    وأضافت: «أطلقت الدائرة ستة مشاريع ريادية وخيرية في شهر رمضان، وفتحت المجال أمام جميع فئات المجتمع للتطوع، ومشاركتها في تنفيذ برامجها»، مشيرة إلى مشاركة 50 متطوعاً في مبادرة «بركة الدار» الرامية إلى تعزيز الترابط مع كبار السن، وتقديم الشكر لعطائهم، وأنَّها سعت للاستفادة من جميع التجارب والتوصيات التي تتيح البيئة المثلى لكبار السن.

    وأوضحت أنَّ الدائرة وفَّرت منذ بداية العام 44 فرصة تطوُّع لمختلف الشرائح بالمجتمع، شارك فيها 1909 متطوعين، أنجزوا خلالها 3816 ساعة تطوعية، لافتة إلى أن الدائرة أطلقت في شهر رمضان مبادرة لإفطار صائم، إذ سيتم توزيع 2600 وجبة إفطار على مختلف التقاطعات، وفي جميع المناطق بالإمارة مقسمة على ستة أيام مختلفة، بمشاركة متطوعين من مختلف الدوائر الحكومية والشباب والأطفال، بواقع 50 متطوعاً في كل يوم.

    وأفادت بأن أجندة مبادرات رمضان لهذا العام واسعة، إذ سيتم توزيع هدايا ضمن مبادرة «حب ووفاء لزايد» في 19 رمضان، مشيرة إلى مبادرة أخرى بعنوان «فرحة عيد» تستهدف 3000 طفل، حيث سيتم توزيع صناديق عليهم بداخلها عيديات وملابس، فضلاً عن إطلاق مبادرة جديدة لاصطحاب الأسر المتعففة للأسواق لشراء مستلزماتهم للعيد.

    وكشفت عن إطلاق البرنامج الشبابي التطوعي «مبادرون» الذي يستهدف اليافعين بين سن 13 و17 عاماً، ويتم خلاله إكساب المشارك مهارات التطوع عن طريق إشراكه في 40 ساعة تطوعية، لافتة إلى مبادرة عيادة خلال رمضان عن طريق تنظيم 14 زيارة للمرضى في مختلف المستشفيات بالإمارة، وتقديم الهدايا لهم بمناسبة حلول شهر رمضان. ولفتت إلى المبادرة التطوعية «مساندة» التي تندرج ضمن فئة خدمة الوطن من خلال العمل الجزئي في الدائرة وبعض الأعمال الإدارية، بالإضافة إلى فرصة تطوعية «فوالة العيد» عن طريق توفير سلة فواكه وحلويات لمنتسبي الضمان الاجتماعي بالدائرة.

    وأضافت: «هناك مبادرة سنوية لتنظيم معسكر (حصاد) التطوعي، وهي إحدى أبرز الفرص التطوعية التي ينظمها مركز التطوع بالدائرة لطلاب وطالبات المدارس في عطلاتهم المدرسية على مدار أسبوعين، ويهدف المعسكر إلى تعزيز ثقافة التطوع، ومد يد العون لطلبة المدارس لاستثمار أوقات الفراغ في العطلات».

    طباعة