جذور والدتها من الهنود الأصليين

«سيناتور» أميركية تهاجم ترامب لازدرائه السكان الأصليين

السيناتور إليزابيث وارن تعتبر أصولها جزءاً أساسياً من شخصيتها. أرشيفية

وجّهت السيناتور إليزابيث وارن انتقادات لاذعة للرئيس دونالد ترامب، وقالت إنه لا يحترم السكان الأميركيين الأصليين، من خلال الاشارة اليهم بوصف «بوكاهونتاس». وقالت وارن إنها لم تنخرط في أي قبيلة، وقالت إنها لم تستخدم شجرة عائلتها للحصول على تقدم في مسارها المهني.

وفي ظهور مفاجئ أمام الكونغرس الوطني للهنود الأميركيين، قالت ممثلة ولاية ماساتشوستس إن عائلة والدتها كانت تنحدر جزئياً من أصول هندية، وأن جدّيها كانا يعارضان بشدة علاقتهما. ولدت والدتها في أوكلاهوما في عام 1912، وتزوجت والدها في عام 1932، كما قالت وارن: «القصة التي عاشاها ستكون دائماً جزءاً مني، ولا أحد، ولا حتى رئيس الولايات المتحدة، سيأخذ هذا الجزء مني».

وكثيراً ما أشار ترامب إلى وارن باسم «بوكاهونتاس» للسخرية من كونه جزءاً من أصولها، يعود إلى الأميركيين الأصليين. وقالت السيناتور في تصريحاتها العامة عن أصلها، إنها تحترم التمييز بين التراث الأميركي الأصلي والعضوية في قبيلة، «أنا أفهم أن العضوية القبلية يتم تحديدها من قبل القبائل، وفقط القبائل. ولكن خلافاً لادعاءات المعارضين، أنا لم أستخدم شجرة عائلتي للحصول على مزايا في مسيرتي المهنية».

وظهرت أسئلة حول أصل وارن، أول مرة، خلال دورة مجلس الشيوخ عام 2012، عندما أطاحت بالسيناتور الجمهوري، سكوت براون، لتشغل المقعد الذي كان يشغله في وقت سابق السيناتور إدوارد كينيدي. وخلال الحملة، أظهرت قوائم كليات القانون من الرابطة القانونية الأميركية، في الفترة من 1986 إلى 1995، أن وارن على قائمة «أساتذة قانون الأقليات» عندما كانت تدرس في جامعة تكساس وجامعة بنسلفانيا. وقالت وارن إنها أدرجت نفسها ضمن تراث الأميركيين الأصليين، لأنها تأمل في لقاء أشخاص لديهم جذور مماثلة.

 

تويتر