صندوقا بريد مائلان في تايوان يجلبان الفضوليين

إدارة البريد خصصت حراساً يسهرون على سلامة الصندوقين. أرشيفية

منذ أسابيع، ضرب إعصار قوي جزيرة تايوان وخلف أضراراً متفاوتة. وعقب انتهاء العاصفة اكتشف سكان ومرتادو العاصمة التايوانية، تايبيه، أن صندوقين بريديين قد انحنيا بعض الشيء إلى اليمين، والسبب هو سقوط لوحة إعلانية كبيرة عليهما خلال الإعصار. وبينما كان عمال الإغاثة والدفاع المدني منشغلين بإنقاذ العالقين أو المفقودين، لم يهتم أحد بالصندوقين. والشيء غير المتوقع أن الصندوقين أصبحا «شهيرين» في العاصمة، وبات العديد من الناس يتوافدون إلى المكان لالتقاط صور معهما. وقال معلقون على شبكات التواصل الاجتماعي إن الصندوقين يبدوان كأنهما وجهان يبتسمان وطالبوا بعدم تصحيح وضعيتهما.

ويتوافد العشرات لالتقاط صور مع الصندوقين. ويقول تينغ بويس، 17 عاماً، «يبدو أن الإعصار لم يكن بهذا السوء»، إلا أن البعض اعتبر الإعجاب بالصندوقين مبالغاً فيه في الوقت الذي فقد العديد من الناس أرواحهم أو ممتلكاتهم. ومع تزايد المعجبين بالصندوقين، طلبت إدارة البريد من الزوار عدم عرقلة حركة السير وخدمة البريد، وخصصت حراساً للصندوقين الشهيرين ينظمون حركة المعجبين.

في غضون ذلك، بدأت محال في العاصمة بيع حافظات الهواتف النقالة وعليها صور الصندوقين المائلين، إضافة إلى حاملات المفاتيح. ويتزاحم العديد من مستخدمي البريد من أجل وضع رسائلهم داخل هذين الصندوقين. ويقول مستخدمو الشبكة العنكبوتية إن «هناك من يتجاوز الأزمات بسهولة وينظر إلى الأشياء بشكل مختلف». في حين عبر آخر بقوله «يمكننا أن نحول كارثة إلى مناسبة سعيدة وأن ننسى جراحنا بسرعة».

تويتر