استشهاد 10 فلسطينيين في التصعيد الإسرائيلي المتواصل منذ فجر اليوم

دورية إسرائيلية بالقرب من حدود غزة الشمالية - رويترز

استشهد 10 فلسطينيين على الأقل جراء القصف الإسرائيلي المكثف الذي شنته إسرائيل منذ ساعات الصباح الأولى على قطاع غزة. وبذلك يرتفع عدد الشهداء إلى 930 وأكثر من 4200 جريح.

وقال مدير عام دائرة الاسعاف والطوارئ في وزارة الصحة  الطبيب معاوية حسنين ان 3 اشخاص استشهدوا في غارة جوية في منطقة تل الهوى جنوب غرب مدينة غزة وان رجلا مسنا يبلغ 75 عاما من العمر "استشهد في قصف مدفعي على بلدة خزاعة" في شرق خان يونس في جنوب قطاع غزة.

واوضح ان بين الضحايا اكثر من "280 شهيدا من الاطفال و97 من النساء اضافة الى اكثر من تسعين مسنا" موضحا ان 4260 جريحا اصيبوا منذ بدء الهجمات الاسرائيلية على قطاع غزة.

وكانت اشتباكات عنيفة اندلعت فجرا في مناطق عديدة في جنوب مدينة غزة حيث توغلت عشرات الدبابات الاسرائيلية بمساندة من الطيران من محورين، وفق ما افاد شهود عيان فلسطينيون.

واكد الشهود ان "ارتالا من الدبابات توغلت في منطقتي الشيخ عجلين وتل الهوى في جنوب غرب المدينة وسط اشتباكات عنيفة جدا". واضافوا ان "عشرات الانفجارات هزت المنطقة حيث اطلقت الطائرات الاسرائيلية عددا من الصواريخ ايضا".

وذكر الشهود ان "قوة خاصة اسرائيلية تسللت الى منطقة تل الهوى وجرت اشتباكات مع مقاتلين فلسطينيين قبل ان تدخل ارتال من الدبابات". كما توغلت قوة اسرائيلية مدعومة بعشرات الاليات المدرعة في داخل حي الزيتون من الناحية الغربية الجنوبية. وتشهد المنطقة معارك عنيفة مع مقاتلين فلسطينيين.

وقالت مصادر طبية فلسطينية ان شخصا على الاقل استشهدا في حي الزيتون. وفي حي رضوان قال شهود عيان ان ثلاثة اشخاص جرحوا خلال تدمير منزلهم بغارة جوية.

واوضح الشهود ان وحدات اسرائيلية دخلت بعيد منتصف ليل الاثنين الثلاثاء الى تل الهوى بجنوب مدينة غزة حيث تعرضت لنيران قناصة قبل ان تحصل على دعم جوي. واكد متحدث باسم الجيش الاسرائيلي ان معارك دارت في عدة احياء من مدينة غزة ولكنه لم يعط ايضاحات اضافية.

ومن جهة اخرى، دارت اشتباكات عنيفة بين المسلحين الفلسطينيين والقوات الاسرائيلية في بلدة خزاعة في شرق خان يونس.

ومن ناحيتها، اعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس انها دمرت دبابتين اسرائيليتين في حي الزيتون وقتلت عددا من العسكريين في بلدة الخزاعة ولكن الجيش الاسرائيلي نفى هذه المعلومات.

وفي شمال قطاع غزة، وقعت اشتباكات مماثلة في شرق جباليا وغرب بلدة بيت لاهيا في شمال قطاع غزة، وفق ما افادالشهود. واوضح الشهود ان "زوارق حربية اسرائيلية اطلقت ايضا قذائف على جباليا وبيت لاهيا".

ومن ناحية اخرى، شن الطيران الحربي الاسرائيلي غارة استهدفت منزلا لعائلة ابو جياب في حي الشيخ رضوان في شمال مدينة غزة حيث اصيب ثلاثة مدنيين بحسب مصدر طبي وشهود عيان.

كذلك نفذ الطيران الحربي عدة غارات جوية على منطقة الشريط الحدودي بين قطاع غزة ومصر حيث تنتشر مئات الانفاق.

طباعة