تبرعات سعودية بـ 32 مليون دولار لفلسطينيي غزة

افاد مصدر رسمي ان مبلغ 32 مليون دولار قد جمع في اطار برنامج للتلفزيون السعودي لجمع تبرعات للفلسطينيين ضحايا الهجوم الاسرائيلي الدامي في قطاع غزة.

وذكرت وكالة الانباء السعودية الرسمية ان العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز الذي يقف وراء حملة التبرعات هذه، تبرع بمبلغ 30 مليون ريال سعودي (ثمانية مليون دولار) وولي العهد السعودي الامير  سلطان بن عبد العزيز بمبلغ 10 ملايين ريال (2،6 مليون دولار) في الحملة التي استمرت 11 ساعة من البث المباشر وادت الى جمع 119،1 مليون ريال (31،7 مليون دولار).

واوضحت الوكالة ان "حملة تلقي التبرعات العينية والنقدية من المواطنين والمقيمين تتواصل في جميع انحاء المملكة". واضافت ان هذه الحملة تأتي "انفاذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين لدعم الاشقاء الفلسطينيين والوقوف معهم للتخفيف من معاناتهم في ظل الظروف الصعبة والاحداث المؤلمة جراء الاعتداءات الاسرائيلية الغاشمة على قطاع غزة".

مساعدات لبنانية

بدوره أرسل لبنان طائرة تابعة لطيران الشرق الاوسط تحمل مساعدات طبية الى سكان غزة حطت في مطار الملكة علياء الدولي جنوب عمان، وفق ما اعلن الامين العام للهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية محمد العيطان.

وقال العيطان ان "الطائرة التي تحمل 20 طنا من المساعدات الطبية وصلت صباح اليوم الى مطار الملكة علياء وعلى متنها وزيرا الصحة والتنمية اللبنانيان". واضاف انه "سيتم تفريغ حمولتها في مستودعات الهيئة الخيرية تمهيدا لاستحصال الموافقات لادخالها الى قطاع غزة عبر الاراضي الاردنية".

وقال العيطان انه "يجري التنسيق مع السفارة الاردنية في تل ابيب ومكتب الهيئة في رام الله وسفارة دولة فلسطين في عمان بالاضافة الى مركز ادارة الازمات في القوات المسلحة للحصول على اعفاء جمركي وتصاريح امنية لادخال القوافل الى غزة عن طريق وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (الاونروا)".

طباعة