أردوغان يتلقى التهاني من قاددة دول بمناسبة إعادة انتخابه رئيسا لتركيا

هنأ الرئيس الأميركي جو بايدن اليوم الأحد نظيره التركي رجب طيب أردوغان بفوزه بالجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية. وقال بايدن على تويتر "أتطلع إلى مواصلة العمل معا كعضوين في حلف شمال الأطلسي بخصوص القضايا الثنائية".

كما هنأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين "صديقه العزيز" رجب طيب أردوغان ، قائلا إن الفوز دليل على تقدير الشعب التركي للسياسة الخارجية المستقلة التي ينتهجها أردوغان.

وقال الكرملين إن بوتين وجه رسالة لأردوغان قال فيها إن "الفوز في الانتخابات كان نتيجة طبيعية لعملكم المتفاني كرئيس للجمهورية التركية، وهو دليل واضح على دعم الشعب التركي لجهودكم في تعزيز سيادة الدولة وإدارة سياسة خارجية مستقلة".

وأضاف بوتين "نحن نقدر بشدة إسهامك الشخصي في تعزيز العلاقات الروسية التركية الودية والتعاون الثنائي المثمر في مختلف المجالات".

من جهته هنّأ الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون رجب طيب إردوغان بإعادة انتخابه رئيسا لتركيا الأحد، معتبرا أن "لدى فرنسا وتركيا تحديات هائلة تخوضانها معا".

وبين هذه التحديات، أشار ماكرون عبر تويتر إلى "عودة السلام في أوروبا ومستقبل تحالفنا الأوروبي الأطلسي والبحر المتوسط"، مضيفا "مع الرئيس إردوغان الذي أهنئه سنواصل المضي قدما".

وهنأ خادم الحرمين الشريفيين  الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد السعودي محمد بن سلمان ،الرئيس التركي أردوغان بفوزه في الانتخابات الرئاسية، حسب وكالة الأنباء السعودية.

كما هنأ الرئيس المصري السيسي أردوغان بفوزه في انتخابات الرئاسة التركية.

وهنّأ رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك الرئيس التركي رجب طيب إردوغان على إعادة انتخابه الأحد مؤكدا على التعاون الأمني المستمر بين البلدين.

من جهته هنّأ الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الأحد رجب طيب إردوغان بإعادة انتخابه رئيسا لتركيا، معربا عن أمله في "تعزيز" العلاقات بين البلدين و"التعاون من أجل أمن واستقرار" أوروبا.

كما هنأ الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا اليوم نظيره التركي رجب طيب أردوغان على إعادة انتخابه، متمنيا له "فترة جيدة مع الكثير من العمل" للشعب التركي.

وهنأ رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل الرئيس التركي على فوزه في جولة الإعادة لانتخابات الرئاسة التركية اليوم الأحد.

كما هنآ المستشار الألماني أولاف شولتس  اليوم إردوغان بفوزه في الانتخابات الرئاسية.

وهنأ الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، كما هنأ رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف أردوغان، وقال شهباز إنه يتطلع إلى العمل مع أردوغان وتحدث عن "أخوة ممتازة".

تويتر